صدر بالرائد الرسمي.. أمر رئاسي بتسمية منصف الكشو رئيسًا أولًا لمحكمة التعقيب

صدر بالرائد الرسمي.. أمر رئاسي بتسمية منصف الكشو رئيسًا أولًا لمحكمة التعقيب

كان المجلس الأعلى للقضاء قد أحال ترشيح منصف الكشو للرئيس منذ 17 سبتمبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الثلاثاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أمر رئاسي عدد 155، سُمّي بمقتضاه منصف الكشو رئيسًا أولًا لمحكمة التعقيب.

الرائد الرسمي للجمهورية التونسية: بمقتضى أمر رئاسي عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، يسمى منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

وكان المجلس الأعلى للقضاء، في جلسته العامة المنعقدة بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول 2021 بمقر المجلس، قد قرر تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، وإحالته على رئاسة الجمهورية لإصدار الأمر الرئاسي المتعلق بالتسمية، وفق بلاغ للمجلس الأعلى للقضاء.

ويشار إلى أنّ مجلس القضاء العدلي كان قد أعلن، بتاريخ 8 سبتمبر/أيلول 2021، أنه قرر ترشيح منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب وإحالة ملف ترشحه على الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء للنظر في تقديم الترشيح الحصري لرئاسة الجمهورية.

كما صدرت أيضًا الحركة القضائية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، فضلًا عن تسمية مستشارين مساعدين بالمحكمة الإدارية.

ويذكر أنّ منظّمة "أنا يقظ"، قد دعت في وقت سابق، كلّا من رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى التشاور بشأن ترشيح القاضي منصف الكشو لرئاسة محكمة التعقيب وإصدار أمر تسميته في أقرب الآجال. كما دعت رئاسة الجمهورية إلى إبداء رأيها المطابق في الحركة القضائية كي يتسنى نشرها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ويستأنف بذلك القضاء "السير العادي لدواليبه".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ تدعو الرئيس سعيّد لإصدار أمر تسمية رئيس محكمة التعقيب في أقرب الآجال

إحالة ترشيح منصف الكشو لرئاسة محكمة التعقيب على رئاسة الجمهورية