28-نوفمبر-2019

أول تجربة من نوعها في تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلقت شركة "انتي غو" (Intigo)، الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، تجربة "التاكسي سكوتر" في تونس مع أول حريف هو كاتب الدولة للشباب عبد القدوس السعداوي، وذلك مع تواصل رفض نقابات التاكسي الفردي لهذه التجربة والتهديد بالتصعيد لمنعها.

وكان قد أوضح بسام بوقرة، الرئيس المدير العام لشركة "Intigo"، أن "التاكسي سكوتر" لا ينافس التاكسي الفردي العادي على اعتبار أن التاكسي الجديد يعمل عبر تطبيقة بصيغة كراء لـ"السكوتر" مع سائق للنقل لمسافة قصيرة، وذلك بتسعيرة أقل بنسبة 30 في المائة عن التاكسي العادي.

أطلقت شركة "انتي غو" (Intigo) تجربة "التاكسي سكوتر" في تونس مع أول حريف هو كاتب الدولة للشباب عبد القدوس السعداوي، وذلك مع تواصل رفض نقابات التاكسي الفردي لهذه التجربة والتهديد بالتصعيد لمنعها

وأوضح أن الشركة قامت باستبيان مع نحو 100 سائق تاكسي فردي أكدوا أنهم لا يفضلون العمل في المناطق المكتظة ولمسافات قصيرة، وبذلك يمثل "التاكسي سكوتر"، وفق قوله، مكملًا للتاكسي العادي وليس منافسًا له.

في المقابل، أعلنت نقابات التاكسي رفضها المطلق لـ"التاكسي سكوتر" على غرار المجمع المهني للنقل واللوجيتسيك بـ"كوناكت"، الذي أكد رفضه لـ"النمط الجديد من النقل" داعيًا وزارة النقل للتصدي لـ"النقل العشوائي"، مؤكدًا أن "التاكسي سكوتر" سيزيد من ضعف مردودية قطاع التاكسي الفردي ومعاناة العاملين بالقطاع.

وكان قد أعلن الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي محمد علي العرفاوي أن اتحاد التاكسي الفردي سيتصدى لـ"Taxi Scooter" وأنه لن يسمح لهم بالعمل في تونس حتى "لو يسيل الدم"، معتبرًا أن هذه التطبيقة تمثل تهديدًا للتاكسي الفردي وستتسبّب في ضياع آلاف العائلات، وفق قوله.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"التاكسي سكوتر" في تونس: حل لمشكل النقل وأزمة مع نقابة التاكسي الفردي

تونس تؤكد دعمها الثابت للكفاح البطولي للشعب الفلسطيني