04-ديسمبر-2023
المرشدون التطبيقيون

المرشدون التطبيقيون للتربية بتونس يحتجون ويطالبون بانتدابهم (صورة أرشيفية)

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

نفّذ الاثنين 4 ديسمبر/ كانون الأول 2023، عدد من المرشدين التطبيقيين للتربية الناجحين في المناظرات الوطنية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية التونسية، وذلك للمطالبة بانتدابهم في الوظيفة العمومية.

نفّذ الاثنين 4 ديسمبر 2023، عدد من المرشدين التطبيقيين للتربية الناجحين في المناظرات الوطنية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية، وذلك للمطالبة بانتدابهم في الوظيفة العمومية

وقالت المنسقة الوطنية للمرشدين التطبيقيين الناجحين، فتحية صالح، لـ "الترا تونس"، إنهم اضطروا للاحتجاج أمام وزارة التربية للمطالبة بانتدابهم في الوظيفة العمومية بعد نجاحهم في المناظرات الوطنية التي تمت من 2017 إلى سنة 2021.

وأضافت فتحية صالح، أن المرشدين التطبيقيين الذين نجحوا بمعدلات تتراوح بين 18 و20 لم يقع انتدابهم من قبل وزارة التربية، في المقابل، تم انتداب من تحصلوا على معدلات ضعيفة ودون المطلوب إضافةً إلى انتداب أشخاص لم يشاركوا في المناظرات، وفقها.

المنسقة الوطنية للمرشدين التطبيقيين الناجحين فتحية صالح لـ"الترا تونس": المرشدون التطبيقيون الذين نجحوا بمعدلات تتراوح بين 18 و20 لم يقع انتدابهم في المقابل، تم انتداب من تحصلوا على معدلات ضعيفة ودون المطلوب

وأكدت المنسقة الوطنية للمرشدين التطبيقيين، أن عملية الانتداب في السنوات الفائتة شابتها عديد الخروقات، مؤكدةً، "وجود شبهات فساد ومحاباة في التعامل مع ملفات المرشدين التطبيقيين الناجحين في المناظرات الوطنية".

وقالت إنهم نفذوا اعتصامات ووقفات احتجاجية في أكثر من مناسبة غير أن وزارة التربية لم تتفاعل مع مطالبهم ولم تستمع إليهم، داعيةً إلى انتدابهم في الوظيفة العمومية.

المنسقة الوطنية للمرشدين التطبيقيين الناجحين فتحية صالح لـ"الترا تونس": نفذنا اعتصامات ووقفات احتجاجية في أكثر من مناسبة غير أن وزارة التربية لم تتفاعل مع مطالبنا ولم تستمع إلينا 

وأكدت فتحية صالح في حديثها مع "الترا تونس"، أن عدد المرشدين التطبيقيين الناجحين الذين ينتظرون الانتداب منذ سنة 2017 يبلغ حوالي 1000 مرشد تطبيقي وأنهم يستحقون العمل نظرًا لكفاءتهم ونجاحهم في المناظرات الوطنية بتفوق، وفقها.