18-نوفمبر-2020

تأكيد أن التوريد متوقّف منذ 3 أشهر (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الغرفة النقابية الوطنية لتجار اللحوم بالجملة إلى الترخيص للشركات بتوريد "كميات قليلة" من لحوم الأبقار وبصفة متواصلة حتى لا تتجاوز الأسعار 24 دينار للكيلوغرام وتكون في متناول المستهلك، وفق بيان أصدرته الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

غرفة تجار اللحوم بالجملة: التوريد توقف منذ حوالي ثلاثة أشهر وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء

وذكّرت أن التوريد توقف منذ حوالي ثلاثة أشهر وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء الذي بلغ ما بين 28 و30 دينار الكيلوغرام، في حين أن اللحوم الموردة لا تفوق 23 دينار الكيلوغرام وبجودة طيبة، وفق قولها.

وأكدت الغرفة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن الإنتاج المحلي للحوم الأبقار غير كاف منذ سنوات ولا يغطي حاجيات استهلاك المواطنين، مبينة أن توريد كميات ضئيلة يهدف إلى تعديل الأسعار بالنسبة للمستهلك وللحد من الغلاء.

ودعت، في سياق متصل، إلى السلط المعنية إلى تشجيع منتجي العجول من خلال دعم العلف المركب لمساعدتهم على مجابهة هذه الصعوبات.

وكان قد طالبت النقابة التونسية للفلاحين، في وقت سابق، الحكومة بإيقاف توريد عجول التسمين بشكل فوري في ظل تفشي مرض اللسان الأزرق الذي أثر على الاستهلاك مع تدني القدرة الشراية.

وأكدت أن قطاع الألبان واللحوم الحمراء يمر بصعوبات عدة في الفترة الأخيرة جراء تدهور أسعار اللحوم الحمراء مقارنة بالسنة الفارطة ووفرة الإنتاج في السوق المحلية، ومواصلة توريد عجول التسمين والأراخي.

-- بيان الغرفة النقابية الوطنية لتجار اللحوم بالجملة -------------------- تبعا للتصريحات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الوطنية في...

Publiée par UTICA Tunisie sur Mercredi 18 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

قطاع اللحوم الحمراء.. مشاكل متراكمة والمستهلك يواجه ارتفاع سعر "الهبرة"

نقابة الفلاحين تطالب بإيقاف توريد عجول التسمين