12-ديسمبر-2023
أنس جابر

بطلة التنس التونسية أنس جابر تحصد جائزتين جديدتين في رصيدها بعنوان سنة 2023 (Mike Hewitt/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رابطة محترفات التنس، الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن جوائز أفضل لاعبات التنس المحترفات في العالم لسنة 2023، وقد كان لنجمة التنس التونسية أنس جابر نصيب من هذه الجوائز.

أعلنت رابطة محترفات التنس عن جوائز أفضل لاعبات التنس المحترفات في العالم لسنة 2023 وكان لنجمة التنس التونسية أنس جابر نصيب من هذه الجوائز

وتكرّم رابطة محترفات التنس، في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول 2023،  أفضل اللاعبات والمدربين لهذا العام، بالإضافة إلى الرياضيين الذين قدموا مساهمة استثنائية على كل المستويات.

وقد تحصلت أنس جابر على جائزتين اثنتين، تتمثل الأولى في جائزة "كارن كرانتشاك" للروح الرياضية، وقد حصدتها النجمة التونسية للمرة الثانية على التوالي، وذلك "تقديراً لأسلوب جابر اللطيف والمراعي ودعم اللعب النظيف واحترام الآخرين داخل وخارج الملعب"، وفق تقرير رابطة محترفات التنس.

رابطة محترفات التنس: تحصلت أنس جابر على جائزتين منهما جائزة "كارن كرانتشاك" للروح الرياضية للمرة الثانية على التوالي وذلك تقديراً لأسلوبها اللطيف والمراعي ودعم اللعب النظيف واحترام الآخرين داخل وخارج الملعب"

فيما تتمثل الجائزة الثانية في جائزة "بيتشي كيلماير" لخدمة اللاعبين، وقد تحصلت عليها أنس جابر للمرة في مسيرتها المهنية، نظرًا "لدعمها المتميز لزميلاتها اللاعبات، بالإضافة إلى المبادرات الأخرى نيابة عن مجتمع اللاعبين".

 

 

وكان اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا" قد اختار، في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بطلة التنس التونسية أنس جابر كأفضل رياضية إفريقية لسنة 2023، وذلك خلال حفلٍ انتظم بمدينة القاهرة المصرية، السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وتأتي تتويجات أنس جابر المصنفة في المركز السادس عالميًا، بعد سنة حققت على إثرها إنجازات مميزة، من بينها بلوغ نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي، وحمل لقب بطولة نينغبو الصينية علمًا وأن هذا اللقب هو الخامس في مسيرة جابر والثاني هذا العام بعد تشارلستون الأميركية.