11-نوفمبر-2023
أنس جابر نداء لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين

أنس جابر تطلق نداءً عاجلًا لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلقت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، نداءً عاجلًا لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم في ظلّ ما يتعرضون إليه من عدوان إسرائيلي.

أنس جابر: الأسر في فلسطين بأمسّ الحاجة إلى الغذاء والماء.. بإمكانكم مدّ يد العون للأطفال والعائلات التي تكافح من أجل البقاء في ظلّ هذه الأزمة

وقالت أنس جابر، في مقطع فيديو نشره برنامج الأغذية العالمي على صفحته الرسمية بفيسبوك، إن "الأسر في فلسطين بأمسّ الحاجة إلى الغذاء والماء".

وأضافت: "باستطاعتكم أن تمدوا لهم يد العون في ظلّ هذه الأزمة، من خلال التبرع لبرنامج الأغذية العالمي، ويمكنكم المساعدة في تقديم الدعم الغذائي الطارئ للأطفال والعائلات التي تكافح من أجل البقاء"، خاتمة كلمتها بالقول: "يرجى التبرع الآن".

 

 

يذكر أنّ النجمة التونسية أنس جابر سبق أن عبرت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في أكثر من مناسبة. وكانت قد خطفت الأنظار في ثاني مباراة لها في بطولة الماسترز، وذلك بعد أن أعلنت عن قرارها بالتبرع بجزء من جائزتها المالية لدعم الفلسطينيين. 

وقالت أنس جابر باكية، في نهاية المباراة: "من الصعب جدًا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم. إنه أمر مفجع. لذلك قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين".

سبق أن عبرت التونسية أنس جابر في أكثر من مناسبة عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وأعلنت في ثاني مباراة لها في بطولة الماسترز عن تبرعها بجزء من جائزتها المالية لفائدة الفلسطينيين

واتدركت القول: "أعلم أنه من المفترض أن يكون الأمر متعلقًا بالتنس، ولكن من المحبط جدًا مشاهدة مقاطع الفيديو كل يوم لما يحدث في فلسطين. أنا آسفة، هذه ليست رسالة سياسية، وإنما مجرد رسالة إنسانية"، خاتمةً حديثها بالقول: "أريد السلام في هذا العالم".

وسبق أن تعرضت التونسية أنس جابر لمضايقات من الاتحاد الإسرائيلي للتنس على خلفية تعبيرها عن مساندتها لفلسطين. 

وكان الاتحاد الإسرائيلي للتنس قد اشتكى، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لدى كلّ من الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس ضد بطلة التنس التونسية أنس جابر، وذلك على خلفية مساندتها فلسطين، وطالب بمعاقبتها.

تعرضت التونسية أنس جابر لمضايقات من الاتحاد الإسرائيلي للتنس على خلفية تعبيرها عن مساندتها لفلسطين

وكانت نجمة التنس التونسية أنس جابر قد عبرت عن تضامنها مع فلسطين، وقالت، في تدوينة عبر خاصية "ستوري" على حسابها بموقع التواصل إنستغرام، "إن ما مر به الفلسطينيون خلال السنوات الـ 75 الماضية لا يوصف، وما يمر به المدنيون الأبرياء لا يوصف؛ بغض النظر عن دينهم، أو أصلهم".

وأكدت أنس جابر أنّ "فهم السياق أمر مهم، فالنظر إلى ما يحدث اليوم واتخاذ قرار بتجاهل التاريخ الحديث هو أمر غير مسؤول ولن يجلب السلام.. والسلام هو كل ما يهمنا وهو ما يحتاجه الجميع ويستحقه".

وختمت بطلة التنس التونسية تدوينتها بالقول "الحرية لفلسطين".