27-نوفمبر-2023
بطلة التنس التونسية أنس جابر

اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا" يختار بطلة التنس التونسية أنس جابر كأفضل رياضية إفريقية لسنة 2023 (Shaun Botterill/Getty)

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

اختار اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، بطلة التنس التونسية أنس جابر كأفضل رياضية إفريقية لسنة 2023، وذلك خلال حفلٍ انتظم بمدينة القاهرة المصرية، السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية يختار بطلة التنس التونسية أنس جابر كأفضل رياضية إفريقية لسنة 2023

كما منح الاتحاد لقب أفضل رياضي إفريقي للنجم السنغالي ساديو ماني، فيما أحرز نادي الأهلي المصري جائزة أفضل نادٍ إفريقي، وتم تكريم المنتخب المغربي لكرة القدم الفائز بجائزة أفضل منتخب وطني لكرة القدم بالقارة الإفريقية نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه خلال نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

 

 

وهنأت وزارة الرياضة التونسية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنس جابر بهذا التتويج، قائلة ، "أنس جابر أفضل رياضية إفريقية ... اختار اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا" خلال الحفل الذي انتظم بالقاهرة، لاعبة التنس التونسية أنس جابر أفضل رياضية إفريقية. ألف مبروك لأنس تونس".

يأتي تتويج أنس جابر بعد سنة حققت على إثرها إنجازًا مميزًا تمثّل في تأهلها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة لأول مرة في تاريخها

 

ويأتي تتويج أنس جابر المصنفة في المركز السابع عالميًا، بعد سنة حققت على إثرها إنجازًا مميزًا تمثّل في تأهلها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة لأول مرة في تاريخها. كما بلغت أنس جابر نصف نهائي بطولة نينغو الصينية ونهائي ويمبلدون، كما ترشحت لربع نهائي رولان غاروس.

كما سبق وأن فازت التونسية أنس جابر بجائزة Karen Krantzcke للروح الرياضيّة لأوّل مرّة في مسيرتها في ديسمبر/ كانون الأول 2022، والتي صوّت عليها زملاؤها الرياضيون.