26-أكتوبر-2023
طارق ثابت

كان الترجي التونسي قد فاز على مازمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدرّب الترجي الرياضي التونسي، طارق ثابت، مساء الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عقب فوز الترجي الرياضي التونسي على نادي مازمبي الكونغولي بملعب رادس في إطار إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، بنتيجة 3 أهداف دون ردّ، أنّ اللاعبين تحمّلوا مسؤوليتهم وكانوا جيّدين داخل الملعب، وفق قوله.

مدرّب الترجي: لاعبو الترجي تحمّلوا مسؤوليتهم وكانوا جيّدين وملتزمين داخل الملعب

وأضاف طارق ثابت، خلال ندوة صحفية عقب المباراة، أنّ أول انطباع يمكن الحديث عنه في هذه المباراة هو "الجمهور الذي عاد أدراجه فرحًا بهذا الانتصار، فاللاعبون لم يضيعوا المباراة، لكن اليوم المسؤولية تعاظمت لأننا عدنا إلى الواجهة الإفريقية في نصف النهائي الدوري الإفريقي" وفقه.

وتابع مدرب الترجي أنّ "اللاعبين كانوا ملتزمين في الملعب، وسجلنا الهدف الأول في الوقت المناسب، ولعبنا بأريحية بعد هذا الهدف، وكنا نعلم أنّه لو سجّل مازمبي فإنّ المهمة ستكون صعبة بعض الشيء".

مدرّب الترجي: المسؤولية اليوم تعاظمت لأننا عدنا إلى الواجهة الإفريقية في نصف النهائي الدوري الإفريقي

وحول المباريات القادمة، في إطار الدوري الإفريقي لكرة القدم، أكد ثابت أنّ "التنقل متعب في حد ذاته، وسنتواصل مع الإطار الطبي والفني والمعدّين البدنيين للتحضير للمباراة القادمة، إذ تنتظرنا مقابلة كبيرة مع الوداد" على حد تعبيره.

وكان قد سجّل هدف المباراة الأول، ضدّ مازمبي ياسين مرياح في الدقيقة 44، قبل أن يضيف أسامة بوقرة الهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، ثمّ يحقّق محمد أمين توقاي  الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 87.