26-أكتوبر-2023
الترجي الرياضي التونسي

صور من دَخلة/ "تيفو" جمهور الترجي الرياضي التونسي في مباراته ضدّ مازمبي الكونغولي (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

فاز الترجي الرياضي التونسي الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على نادي مازمبي الكونغولي بملعب رادس في إطار إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، بنتيجة 3 أهداف دون ردّ.

الترجي الرياضي التونسي يفوز على نادي مازمبي الكونغولي بملعب رادس في إطار إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، بنتيجة 3 أهداف دون ردّ

وسجّل هدف المباراة الأول، ياسين مرياح في الدقيقة 44، قبل أن يضيف أسامة بوقرة الهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، ثمّ يحقّق محمد أمين توقاي  الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 87.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي لعب بها الفريق مباراة العودة لربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم:

  • أمان الله مميش، أمين توغاي، ياسين مرياح، محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة، غيث الوهابي، حسام تقا، يان ساس، أسامة بوقرة، حسام الدين غشة، ورودريغاز.

فيما كان البدلاء:

  • بن شريفية، بوشنيبة، عمامو، السهيلي، معتز، الدربالي، عزيز فلاح، اوغبولو، الشعلالي، الميموني،  الساحلي، بن حمودة، كيبا سو

وكان الترجي مطالبًا بالانتصار بعد فوز مازمبي في مباراة الذهاب بتنزانيا بهدف لصفر. 

حضرت الأعلام الفلسطينية بقوّة في مدرّجات ملعب رادس، ورُفعت لافتة مناصرة لفلسطين برز فيها الشهيد التونسي محمد الزواري

وخاض الترجي مباراته هذه بملعب رادس أي على أرضه وأمام جماهيره. هذه الجماهير التي قامت بدَخلة/ تيفو مناصرة لفلسطين، حيث كانت الأعلام الفلسطينية حاضرة بمدرّجات الملعب، فضلًا عن لافتة تضمّ صور الشهيد محمد الزواري، ومقولة: "يا خَيْلُ الله اركَبِي، وبالجَنّةِ أبْشِرِي".

 

 

 

وكان بيان مجموعات المنعرج الجنوبي، قد دعا إلى ضرورة الالتزام بارتداء اللون الأسود حدادًا على شهداء طوفان الأقصى، مع تفادي كل أعمال الشغب وإشعال الشماريخ وإلقاء المقذوفات والتي من شأنها الإضرار بمصلحة الفريق في بقية مشواره الإفريقي.