14-يوليو-2021

إلغاء الإضراب الذي دعت له الأطراف النقابية أيام 14 و15 و16 جويلية الجاري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للملاحة، الثلاثاء 13 جويلية/ يوليو 2021، في بلاغ نُشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه تقرر إلغاء الإضراب الذي دعت له الأطراف النقابية أيام 14 و15 و16 جويلية/ يوليو الجاري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين وفد عن الشركة وآخر عن الطرف النقابي.

احتج عدد من أعوان الشركة التونسية للملاحة بسبب ما اعتبروه "انتدابات جديدة تمت من قبل الشركة دون الاتفاق مع الطرف النقابي ودون فض الإشكال حول عدد من المتعاقدين مع الشركة منذ فترة"

يُذكر أن عددًا من أعوان الشركة التونسية للملاحة قد نظموا الإثنين 12 جويلية/ يوليو الجاري، وفقة احتجاجية قالوا إنها بسبب "انتدابات جديدة تمت من قبل الشركة دون الاتفاق مع الطرف النقابي ودون فض الإشكال حول عدد من المتعاقدين مع الشركة منذ فترة".

وأوردت الصفحة الخاصة بالجامعة العامة للنقل الاتحاد العام التونسي للشغل على فيسبوك أن "الشركة تنتهج سياسة انتدابات أحادية دون فض إشكال الأعوان المتعاقدين لأكثر من 48 شهرًا ومع الشروع في انتدابات جديدة بلغت 20 انتداباً". وطالب النقابيون "بطلب عروض للانتداب المباشر بالشركة التونسية للملاحة في إطار مناظرة في كنف الشفافية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشركة التونسية للملاحة: استئناف نقل المسافرين على خط مرسيليا

تأخر رحلة مرسيليا: اعتصام أصحاب شاحنات وشركة الملاحة تقدم التفاصيل