20-مايو-2021

تبعًا لقرارات اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة فيروس كورونا

 

الترا تونس - فريق التحرير



يتعين على المسافرين الوافدين على متن سفن الشركة التونسية للملاحة، ابتداءً من 22 ماي/ آيار إلى غاية 6 جوان/ يونيو 2021 التقيد بتطبيق جملة من الإجراءات طبقًا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس الكورونا المتعلق بشروط قبول الوافدين على البلاد التونسية واعتبارًا لاستئناف حركة النقل البحري للمسافرين.

الشركة التونسية للملاحة: يتعين على كل مسافر الاستجابة لإجراء تحليل سريع على كلفته على متن السفينة خلال الرحلة البحرية أو بميناء الوصول بالبلاد التونسية

وتتمثل هذه الإجراءات في:

1- ضرورة الاستظهار عند التسجيل وقبل الصعود على السفينة بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار RT-PCR على ألّا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار 72 ساعة عند الوصول إلى ميناء حلق الوادي ويستثنى من هذا الإجراء الأطفال دون سن 12 سنة.

2- ضرورة الاستظهار عند التسجيل وقبل الصعود إلى السفينة بوثيقة تأكيد الحجز وخلاص الإقامة بأحد النزل المحددة من طرف وزارة الصحة (voucher)، مقر قضاء فترة الحجز الصحي الإجباري لمدة 7 أيام ابتداءً من تاريخ الوصول إلى تونس. ويتم تسليم نسخة من وثيقة تأكيد الحجز وخلاص الإقامة من قبل المسافرين إلى المصالح الصحية عند الوصول.

3- يتعين على كل مسافر الاستجابة لإجراء تحليل سريع على كلفته من طرف أعوان الصحة المعنيين لذلك على متن السفينة خلال الرحلة البحرية أو بميناء الوصول بالبلاد التونسية.

الشركة التونسية للملاحة: لا تطبق إجراءات الحجر الصحي الإجباري على كل مسافر وافد متحصل على استثناء من قبل مصالح وزارة الصحة

4- التزام المسافرين الوافدين بتعمير جذاذة المعطيات الصحية ووثيقة الالتزام وتعميرها قبل الرحلة أو على متن السفينة بكل دقة وتسليمها إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى الموانئ التونسية.

5- لا تطبق إجراءات الحجر الصحي الإجباري على كل مسافر وافد متحصل على استثناء من قبل مصالح وزارة الصحة.

كما يتعين على جميع المسافرين تطبيق إجراءات البروتوكول الصحي والالتزام الصارم لقواعد الحماية الذاتية من العدوى بفيروس كوفيد -19 وخاصة منها ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي وفق بلاغ للشركة التونسية للملاحة.

وكانت وزارة الصحة قد نشرت الأحد 2 ماي/ آيار 2021 بلاغًا حول شروط قبول المسافرين الوافدين إلى تونس عبر المعابر الجوية والبحرية والبرية مرفوقًا بقائمة النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري.