11-نوفمبر-2023
عبد الرحيم الزواري

يذكر أنه تم إيقاف عبد الرحيم الزواري، يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال والوزير الأسبق في عهد الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، عبد الرحيم الزواري. 

المتحدث باسم محكمة تونس:  تم توجيه تهم إلى عبد الرحيم الزواري تتعلق بشبهات "إرشاء موظف عمومي واستغلال موظف عمومي لخصائص وظيفته قصد استخلاص فائدة خاصة لنفسه قصد الإضرار بالإدارة"

وقال المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس ومساعد وكيل الجمهورية محمد زيتونة، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنه قد تم توجيه تهم إلى الوزير تتعلق بشبهات "إرشاء موظف عمومي واستغلال موظف عمومي لخصائص وظيفته قصد استخلاص فائدة خاصة لنفسه قصد الإضرار بالإدارة والمشاركة في ذلك". 

وحسب مساعد وكيل الجمهورية، فقد تم إيقاف الوزير الأسبق عبد الرحيم الزواري بناءً على شكوى مقدمة من جمعية مدنية أعلمت فيها بوجود شبهة فساد في صفقة عمومية تعود إلى الفترة 2019-2020. 

المتحدث باسم محكمة تونس: إيقاف الوزير الأسبق عبد الرحيم الزواري بناءً على شكوى مقدمة من جمعية مدنية أعلمت فيها بوجود شبهة فساد في صفقة عمومية تعود إلى الفترة 2019-2020

يذكر أنه تم إيقاف عبد الرحيم الزواري، يوم الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023،  والإذن بالاحتفاظ به لمدة خمسة أيام وذلك لأبحاث تعهدت بها الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بالقرجاني، وفق ما كان قد أفاد به المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس ومساعد وكيل الجمهورية محمد زيتونة للوكالة الرسمية.

وأوضح زيتونة أنّ إيقاف الزواري تم من أجل شبهة مشاركة استغلال موظف عمومي لخصائص وظيفه قصد استخلاص فائدة لخاصة نفسه والإضرار بالإدارة وفق الفصل 96 من المجلة الجزائية.

يذكر أنه سبق لحافظ الزواري (79 سنة) أن مثل أمام القضاء التونسي العام الماضي.