08-مارس-2022

"بسبب عدم قبول المطاحن تزويد أصحاب المخابز بمادة دقيق الفارينة سواء منها المدعمة أو الرفيعة"، وفقها (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة الجهوية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنعروس التوقف عن العمل بجميع المخابز بداية من يوم 17 مارس/آذار 2022.

تواجه عديد المخابز في ولايات مختلفة في تونس مشاكل في التزود بمادة الفارينة المدعمة أو غير المدعمة مؤخرًا

وأوضحت، في بيان اطلع عليه "الترا تونس"، ما اعتبره أسباب الالتجاء إلى قرار الإضراب والتوقف عن النشاط وذلك "بسبب تأخر الجهات المسؤولة في صرف المستحقات المالية لأصحاب المخابز والتي تراكمت لتصل إلى 11 شهرًا وكذلك بسبب عدم قبول المطاحن تزويد أصحاب المخابز بمادة دقيق الفارينة سواء منها المدعمة أو الرفيعة رغم عديد المحاولات".

ووفق ذات البيان فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد الاجتماع العام الذي تم عقده الاثنين بمقر الاتحاد الجهوي والذي حضره أعضاء الغرفة ورئيسها وجمع من أصحاب المهنة بالجهة وخصص للتداول في وضع القطاع والإشكاليات التي يواجهها خلال الأشهر الماضية. 

وتواجه عديد المخابز في ولايات مختلفة في تونس مشاكل في التزود بمادة الفارينة المدعمة أو غير المدعمة مؤخرًا رغم تأكيدات السلطات الرسمية توفر مختلف المواد الأساسية بالأسواق ولدى المخابز. 

 



اقرأ/ي أيضًا:

"تهجم" على شاحنة سميد وتدافع بمغازات.. شح في توفر عدة مواد أساسية في تونس

اشتكت من نقص الفارينة والسميد.. المخابز العصرية تلوّح بالاحتجاج من جديد

تونس.. عندما تتوفّر المواد الأساسية في وثائق السلطات وتغيب عن قفة المواطن!