24-يوليو-2021

يضم الخط E خمس محطات موزعة على مسار الخط وهي النجاح والطيران والزهور والحرايرية وبوقطفة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلق مساء الجمعة 23 جويلية/ يوليو 2021 على طول مسار الخط E الرابط بين محطتي برشلونة وبوقطفة أول قطار سريع RFR بنجاح، وذلك قبل يومين من التاريخ النهائي المحدد سابقًا لانطلاقه (يوم 25 جويلية/ يوليو 2021).

وزارة النقل واللوجستيك: سيمكّن هذا الخط من تقليص الضغط على النقل الحضري العمومي بالعاصمة عبر تيسير عملية تنقل المواطنين في أحياء ذات كثافة سكانية عالية

و"سيمكّن هذا الخط من تقليص الضغط على النقل الحضري العمومي بالعاصمة عبر تيسير عملية تنقل المواطنين في أحياء ذات كثافة سكانية عالية في إطار منظومة نقل تؤمّن السلامة والراحة للمواطن"، إذ يضم الخط E خمس محطات موزعة على مسار الخط وهي النجاح والطيران والزهور والحرايرية وبوقطفة، وفق بلاغ صادر السبت 24 جويلية/ يوليو 2021 عن وزارة النقل واللوجستيك.

وقد أوضحت ذات الوزارة أن التدشين الرسمي كان من المبرمج أن يكون يوم 25 جويلية/ يوليو الجاري الموافق لذكرى مرور 64 عامًا على إعلان الجمهورية في تونس، ولكن "نظرًا للوضع الصحي الراهن الذي تعيشه بلادنا فقد تم تأجيل تدشين الخط إلى موعد لاحق سيقع الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة"، وفق ذات البلاغ.

وورد في ذات البلاغ أن وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق قد أوصى بمواصلة العمل بنسق حثيث لاستكمال اللمسات الأخيرة لهذا المشروع ليكون جاهزًا للاستغلال قبل موعد العودة المدرسية والجامعية.

اقرأ/ي أيضًا:

ترفيع في تعريفات النقل العمومي في تونس.. استياء وريبة

24 ماي.. افتتاح خط جديد بين المدن "باجة ـ المهدية"