12-ديسمبر-2020

يرافقه عدد من الوزراء ووفد من رجال الأعمال يتقدمه رئيس منظمة الأعراف

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادر رئيس الحكومة هشام المشيشي، صباح السبت 12 ديسمبر/ كانون الأول 2020، تونس إلى فرنسا ليؤدي زيارة رسمية بدعوة من الوزير الأول الفرنسي جان كاستكس قبل التوجه إلى إيطاليا تلبية لدعوة من نظيره رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي.

سيكون رئيس الحكومة مرفوقًا خلال هذه الزيارة بعدد من الوزراء ووفد من رجال الأعمال يتقدمهم رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول

وأورد بلاغ لرئاسة الحكومة أنه كان في توديع رئيس الحكومة بالمطار، وزير الداخلية توفيق شرف الدين إلى جانب كاتب عام الحكومة وليد الذهبي ووالي تونس الشاذلي بوعلاق ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم. 

وسيكون رئيس الحكومة مرفوقًا خلال هذه الزيارة بعدد من الوزراء ووفد من رجال الأعمال يتقدمهم رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول. 

ومن المنتظر أن يلتقي المشيشي، خلال هذه الزيارة، بعدد من كبار المسؤولين السياسيين الفرنسيين والإيطاليين إلى جانب مستثمرين وفاعلين اقتصاديين.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت في بلاغ، مساء الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أن رئيس الحكومة سيؤدي بداية من يوم السبت 12 ديسمبر/ كانون الأول وإلى غاية يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول 2020 زيارة إلى كل من فرنسا وإيطاليا.

من المنتظر أن يلتقي المشيشي، خلال هذه الزيارة، بعدد من كبار المسؤولين السياسيين الفرنسيين والإيطاليين إلى جانب مستثمرين وفاعلين اقتصاديين

وفي سياق متصل، استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الجمعة أيضًا، رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الرئاسة بقرطاج. وتم التطرق، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية، إلى زيارة المشيشي إلى فرنسا وإيطاليا والمحاور التي سيتم تناولها مع سلطات هذين البلدين خاصة في مجال التعاون الاقتصادي وموضوع الهجرة غير النظامية.

وقد شدد رئيس الجمهورية، في هذا اللقاء، على ثوابت السياسة الخارجية التونسية، وعلى ضرورة مقاربة عدد من القضايا مقاربة جديدة تقوم على معالجة الأسباب لا على معالجة النتائج خاصة في مجال الهجرة غير النظامية، وفق نص ذات البلاغ.

-- رئيس الحكومة يغادر أرض الوطن في زيارة إلى فرنسا وإيطاليا ✅ غادر رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم السبت 12 ديسمبر...

Posted by ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ on Saturday, December 12, 2020

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 بقصر قرطاج رئيس الحكومة هشام مشيشي. وتناول اللقاء الوضع...

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Friday, December 11, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

حول زيارته المرتقبة لفرنسا وإيطاليا: لقاء بين سعيّد والمشيشي

"لوباريزيان" الفرنسية: سعيّد تعهّد بتسهيل ترحيل تونسيين من فرنسا (ترجمة)