13-نوفمبر-2019

سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية يوم 28 جانفي 2020 (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراء انتخابات بلدية جزئية في بلديات البطان والدندان من ولاية منوبة ونفزة من ولاية باجة وقصيبة الثريات من ولاية سوسة ورقادة من ولاية القيروان يوم 26 جانفي/ كانون الثاني 2020.

وبيّنت هيئة الانتخابات، في بلاغ لها، أن تقديم الترشحات لدى المقرّات الفرعية التابعة لها، سيكون في الفترة الممتدة بين 18 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، ويتمّ الإعلان النهائي عن القائمات المقبولة بعد انقضاء الطعون يوم 2 جانفي/ كانون الثاني 2020، على أن تنطلق الحملة الانتخابية يوم 4 جانفي/ كانون الثاني وتنتهي يوم 24 جانفي/ كانون الثاني.

هيئة الانتخابات: يقترع الأمنيون والعسكريون يوم 25 جانفي 2020

ويقترع الأمنيون والعسكريون يوم 25 جانفي/ كانون الثاني، وهو اليوم الذي يتزامن مع فترة الصمت الانتخابي. وتصرّح هيئة الانتخابات بالنتائج الأولوية في أجل أقصاه يوم 28 جانفي/ كانون الثاني، على أن تتولى الهيئة إثر انقضاء الطعون الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات في أجل أقصاه يوم 6 مارس/ آذار 2020.

وأكدت الهيئة في بلاغها أن بطاقات اعتماد الملاحظين وممثلي القائمات المترشحة المسندة خلال الانتخابات البلدية التي جرت يوم 6 ماي/ أيار 2018، صالحة لملاحظة الانتخابات البلدية الجزئية بهذه البلديات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الفتاح مورو للنواب الجدد: أولى أولوياتكم سن قانون المالية

"المتحرش ما يشرعش": وقفة احتجاجية أمام البرلمان تنديدًا بالتحرش والعنف الجنسي