09-فبراير-2019

تواصل الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي أشغالها السبت 9 فيفري 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تواصل الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي، السبت 9 فيفري/ شباط 2019، اجتماعها بداية من الساعة الحادية عشرة صباحًا لاتخاذ القرار بقبول أو رفض مقترحات الحكومة، وفق ما أفاد به الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي.

لسعد اليعقوبي: اقتربنا من التوصل إلى اتفاق لكن ذلك يقتضي مسؤولية مشتركة وتفاعلًا بناء بين الحكومة والطرف النقابي

وبيّن اليعقوبي، في تصريح إعلامي أدلى به مساء الجمعة 8 فيفري/ شباط الجاري، عقب جلسة للهيئة دامت أكثر من سبع ساعات، أن الهيئة اقتربت من إيجاد حلّ بعد المقترحات الجديدة للحكومة، معربًا عن الأمل في التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.

وقال "اقتربنا من التوصل إلى اتفاق لكن ذلك يقتضي مسؤولية مشتركة وتفاعلًا بناء بين الحكومة والطرف النقابي"، دون أن يقدّم أية تفاصيل بشأن النقاط التي تتمّ مناقشة تعديلها داخل الهيئة.

من جانبه ذكر كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتونس منير خير الدين أن الهيئة طالبت بإدراج المنحة الخصوصية ضمن عناصر التأجير القارة وبمراجعة سن التقاعد، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

يذكر أن اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي ضم 24 كاتب عام فرع جهوي والأعضاء التسعة للمكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الثانوي وترأسه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليعقوبي: الهيئة الإدارية تتدارس مقترحات الحكومة والرفض ممكن!

تعرف على كامل تفاصيل الزيادة في أجور الوظيفة العمومية