08-فبراير-2019

قال اليعقوبي إن قرارات الهيئة الإدارية تتخذ بالأغلبية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، قبيل انطلاق أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي، الجمعة 8 فيفري/ شباط 2019، أن "الهيئة الإدارية سيدة نفسها وستتخذ في اجتماعها اليوم قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية بشأن أزمة التعليم الثانوي".

لسعد اليعقوبي: تواصل اعتصام المنضويين تحت جامعة التعليم الثانوي بمقرّ وزارة التربية تزامنًا مع انعقاد الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي

وشدد اليعقوبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا (الوكالة الرسمية)، مع توافد أعضاء الفروع الجامعية للتعليم الثانوي على مقرّ الاتحاد بساحة محمد علي للمشاركة في اجتماع الهيئة الإدارية، على أن قرارات الهيئة الإدارية تتخذ بالأغلبية، مرجحًا أن يتمّ اليوم اتخاذ القرار بالتوافق قبولًا أو رفضًا.

وبيّن أن آلية التصويت تبقى إحدى الآليات التي يمكن اللجوء إليها، مشيرًا إلى تواصل اعتصام المنضويين تحت جامعة التعليم الثانوي بمقرّ وزارة التربية تزامنًا مع انعقاد الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي.

يشار إلى أن لسعد اليعقوبي قد أكد في تدوينة نشرها بحسابه الخاص في موقع فيسبوك الخميس 7 فيفري/ شباط الجاري، أن "ما تمّ تحبيره الخميس هو محضر جلسة للمقترحات وأن الموافقة عليها أو رفضها هي مهمة الهيئة الإدارية دون سواها".

الطبوبي: سيتم الجمعة توقيع اتفاق سيضع حدًا لأزمة التعليم الثانوي

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أعلن، الخميس، في تصريح إعلامي عقب جلسة تفاوض انعقدت بمقر وزارة التربية، أن اتفاقًا سيضع حدًا لأزمة التعليم الثانوي سيتم توقيعه الجمعة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وأوضح أن الطرف النقابي والحكومة قد توصلا إلى حل أزمة التعليم الثانوي، بعد مفاوضات طويلة، وهو ما سيمكن من إنجاح السنة الدراسية.

من جهته بيّن وزير التربية حاتم بن سالم، أن الاتفاق الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى، من شأنه أن يضع حدًا لأزمة التعليم التي عاشتها تونس خاصة أنه تضمن مختلف النقاط المطروحة والمتعلقة بالمنح والتقاعد والترقيات وميزانيات المؤسسات التربوية.

يذكر أن الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي قد اتخذت قرارًا بمقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني بعد أن قاطعت امتحانات التلاثي الأول، وهو ما أثار حالة من التململ في صفوف الأولياء والتلاميذ انتظمت على إثره عديد التحركات الاحتجاجية المطالبة بإبعاد التلاميذ عن دائرة التجاذبات بين الطرفين وتمكينهم من حقهم في التعليم وإجراء الامتحانات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الشؤون الاجتماعية يقدم ملامح الاتفاق مع اتحاد الشغل

الطاهري: من المتوقع إمضاء اتفاق الوظيفة العمومية مساء اليوم