06-نوفمبر-2023
الهلال الأحمر التونسي

الهيئة الجهوية للهلال الأحمر ببنزرت تُعلن تجميع 47 طنًّا من المواد الغذائية والطبية (فيسبوك)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أرسلت الهيئة الجهوية للهلال الأحمر ببنزرت، الأحد 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، حوالي 20 شاحنة محملة بمواد طبيّة وغذائيّة للمقرّ المركزي للهلال الأحمر التونسي، تم تجميعها على مدار 3 أسابيع، لفائدة الشعب الفلسطيني.

الهيئة الجهوية للهلال الأحمر ببنزرت: أرسلنا 20 شاحنة محملة بمواد طبيّة وغذائيّة للمقرّ المركزي للهلال الأحمر التونسي، وذلك لفائدة الشعب الفلسطيني

  • تجميع 47 طنًا من المساعدات لفائدة الهلال الأحمر الفلسطيني

وقال رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر في بنزرت، عبد السلام الطرابلسي، لـ "الترا تونس"، إن الهيئة "بدأت قبل نحوِ ثلاثةِ أسابيع في تجميع مساعدات لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني".

وأضاف الطرابلسي أنه "تم إرسال 20 حافلة إلى المقرّ المركزي للهلال الأحمر التونسي محمّلة بـ 47 طنًّا من المواد الغذائية والطبية والأغطية الصوفية والأفرشة، على أن يتمّ إرسالها لاحقًا إلى غزة".

وبحسب الطرابلسي "فقد تمّ فتح نقاط لتجميع المساعدات في 14 معتمدية تابعة لولاية بنزرت وأن الإقبال كان مكثّفًا".

 

ونجحت الهيئة الجهوية للهلال الأحمر ببنزرت، في تجميع 40 طنًا من المواد الغذائية والأدوية و5 أطنان من الأغطية الصوفية والأفرشة، إضافة إلى 28 مولدًا كهربائيًّا و500 وحدة من التجهيزات شبه الطبية والكراسي المتحركة.

الهيئة الجهوية للهلال الأحمر ببنزرت: تمّ تجميع 47 طنًّا من المواد الغذائية والطبية والأغطية الصوفية والأفرشة

وتأتي حملة جمع التبرعات، في إطار حملة التبرع الوطنية التي أعلنها الهلال الأحمر التونسي، يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني، والتي ستمتدّ لمدة شهر.

وكان الهلال الأحمر التونسي، دعا إلى تنزيل المساعدات المالية بالحساب البنكي التالي بالبنك التونسي: R.I.B: 05000000001508508829

أو تنزيل المساعدات المالية بالحساب البريدي على الرقم: 17001000000000005523

وكانت تونس أرسلت يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، طائرة عسكرية محملة بـ 12 طنًا من المساعدات الطبية والصحية لفائدة الشعب الفلسطيني. وقالت الرئاسة التونسية، في بيان لها، أنه "سيتم في الفترة القادمة، مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى، في إطار وقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني الأبي".

ويتعرّض قطاع غزّة منذ شهر إلى قصف مكثّف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني، وفق آخر تحيين صادر عن وزارة الصحة في غزة.