17-مايو-2021

نشر عريضة للتوقيع من أجل مطالبة رئيس الجمهورية بإرسال قافلة طبية إلى غزة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلقت مجموعة من الشباب التونسيين، الاثنين 17 ماي/آيار 2021، حملة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال نشر عريضة للتوقيع من أجل مطالبة رئيس الجمهورية بإرسال قافلة طبية محملة بالأدوية والمساعدات طبية تُوجه لقطاع غزة المحاصر، في ظل نقص المعدات الطبية والأدوية وارتفاع عدد الجرحى يوميًا جرّاء تواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على غزة.

مجموعة من الشبان التونسيين تطالب بإرسال وفد من أطباء تونس إلى غزة من أجل إسناد الأطباء في مستشفيات القطاع في معالجة الجرحى الذين يزداد عددهم يوميًا

كما طالبت المجموعة، وفق ما ورد في نص العريضة، بإرسال وفد من الأطباء التونسيين إلى غزة، من أجل إسناد الأطباء في مستشفيات القطاع في معالجة الجرحى الذين يزداد عددهم كل يوم ومع كل غارة.

وكانت المنظمة التونسية للأطباء الشبان قد أبدت استعدادها للتنسيق مع الجهات المعنية للمساهمة في توفير الرعاية الصحية لضحايا العدوان الصهيوني بكل الأشكال بما في ذلك إمكانية إرسال وفد من الأطباء للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبرت المنظمة، في بيان مساء الجمعة 14 ماي/ آيار 2021، عن "مساندتها الكلية واللا مشروطة لكل أشكال المقاومة، سواء كانت الشعبية في أراضي 48 وفي الضفة الغربية، أو كانت المقاومة المسلحة في غزة"، مشددة على إدانتها لـ''استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من قبل العدو الصهيوني''.

كما دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الاثنين 17 ماي / آيار 2021، إلى تضافر جهود المنظمات من أجل "توفير كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، ولقواه المقاومة التي تتصدى ببسالة للعدو الصهيوني، بما يفرضه ذلك من مبادرات جمع تبرعات ومعونات طبية، والدفع باتجاه استقبال جرحاه في المستشفيات الحكومية والخاصة".

وطالب المنتدى، في بيان له، النظام المصري بفتح معبر رفح على قاعدة القوانين الدولية التي تنظم عمل المعابر الدولية، من أجل تسهيل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

وتعيش الأراضي الفلسطينية مؤخرًا على وقع تصعيد خطير في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمة تونسية تدعو إلى الدفع نحو استقبال الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات تونس

منظمة الأطباء الشبان: مستعدون لإرسال وفد طبي تونسي لفلسطين المحتلة