06-نوفمبر-2023
الهلال الأحمر التونسي فلسطين

الهلال الأحمر التونسي يوفر إحاطة شاملة للطلبة الفلسطينيين صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا (حسن مراد/ DeFodi Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الناطقة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي، بثينة قراقبة الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في تصريحها لـ"الترا تونس"، أنّ المنظمة عقدت لقاء مع سفير فلسطين في تونس هائل الفاهم، تم الاتفاق فيه على إنشاء لجنة مشتركة لمتابعة أوضاع الطلبة الفلسطينيين في تونس والإحاطة الشاملة بهم صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

الناطقة باسم الهلال الأحمر التونسي لـ"الترا تونس": تم الاتفاق مع سفير فلسطين بتونس على إنشاء لجنة مشتركة لمتابعة أوضاع الطلبة الفلسطينيين في تونس والإحاطة الشاملة بهم

وتخصّ هذه الإحاطة الشاملة الطلبة من قطاع غزة خاصة، نظرًا لصعوبة تواصل هؤلاء مع أهلهم في غزة بل منهم من فقد أهله أساسًا جراء القصف الإسرائيلي، وفقها، مؤكدة أنّ الحالة تدعونا جميعًا للمتابعة.

وقد قرر الهلال الأحمر التونسي في هذا الإطار، إسناد منحة قدرها 400 دينار شهريًا لمدة 3 أشهر، لـ144 طالبًا من غزة، من جملة 503 طلّاب فلسطينيين مقيمين في تونس، وهي مدة قابلة للتجديد وفق بثينة قراقبة.

الناطقة باسم الهلال الأحمر التونسي لـ"الترا تونس": قررنا إسناد منحة قدرها 400 دينار شهريًا لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد، لـ144 طالبًا من غزة

وأشارت الناطقة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي، في تصريحها لـ"الترا تونس"، إلى أنّ العديد أصبح يتحدث مؤخرًا باسم الطلبة الفلسطينيين، وبالتالي فإنّ التونسيين المهتمين بالتبرع، يمكنهم ذلك عبر عنوانين وحيدين، هما صندوق الطلبة بسفارة فلسطين بتونس أو الهلال الأحمر التونسي، وفق وصفها.


 

صورة


 

وتشهد تونس سلسلة من التحركات والتظاهرات الشعبية التضامنية من تنظيم المجتمع المدني التونسي وأحزاب سياسية، رُفعت فيها شعارات داعمة لفلسطين ومدينة للاحتلال، ومنادية بطرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال، ومطالبة بتجريم التطبيع في تونس.

كما تم أيضًا تنظيم تظاهرات ثقافية، منها ما تضمن عرض أفلام سينمائية فلسطينية تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني، وكذلك تم تنظيم ندوات وحلقات فكرية تناولت بالنقاش القضية الفلسطينية وسردية تأسيس الكيان الصهيوني، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.