06-مايو-2022
Getty

النهضة: تصريحات محرّضة ضد الحزب وقيادييه وأنصاره ومقراته (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت حركة النهضة في بلاغ إعلامي، أنها تقدمت بشكايات صباح الجمعة 6 ماي/ أيار 2022، "ضد أصحاب تدوينات وتصريحات على وسائل  التواصل الاجتماعي تحرض على استعمال السلاح و القتل والعنف والحرق ضد الحزب وقيادييه وأنصاره ومقراته".

حركة النهضة: نحمّل أصحاب هذه التدوينات والتصريحات على وسائل  التواصل الاجتماعي، المسؤولية الجزائية الكاملة عما قد ينجر عن ذلك من أعمال عنف

وتابع بلاغ حركة النهضة الذي نشرته على صفحتها بفيسبوك، أنّها تحمّل أصحاب هذه التدوينات والتصريحات، "المسؤولية الجزائية الكاملة عما قد ينجر عن ذلك من أعمال عنف".

وطالبت النهضة، السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها في الغرض "لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة لاسيما وأنه قد سبق وتم استعمال نفس هذه الوسائل الإجرامية في مناسبات سابقة ومنها 25 جويلية/ يوليو 2021"، وفق بلاغها.

 

 

وكان رئيس جبهة الخلاص الوطني، أحمد نجيب الشابي، قد أكّد خلال مؤتمر صحفي الخميس 5 ماي/ أيار 2022، توجّه السلطة إلى حلّ الأحزاب السياسية، ووضع قياداتها في الإقامة الجبرية، وفق تعبيره.

وتابع الشابي بقوله: "بلغنا من مصادر موثوقة ومتعددة ومطّلعة على مطبخ القرار السياسي، وقد تثبّتنا من أكثر من مصدر، أنّ السلطة تستعد إلى الإقدام على حلّ الأحزاب السياسية وإيقاف قياداتها وعدد من الشخصيات الوطنية ووضعهم في الإقامة الجبرية".

وأشار الشابي إلى أنّ ذلك "سيتم بعد استهداف مقرات الأحزاب خلال الاحتجاجات التي يتم الإعداد إليها يوم الأحد 8 ماي/ أيار الجاري، خاصة بعد محاولة إحراق مقر حركة النهضة بساقية الزيت، والتي باءت بالفشل" وفق وصفه.

وقال الشابي: "لدينا معطيات أكثر من هذا، من قبيل الشخصيات التي ستُستهدف في هذه التحركات، لكن أكتفي بذكر حركة النهضة وهي أحد الأحزاب المستهدفة" وفق تأكيده.