27-يناير-2024
الحبيب اللوز

يذكر أن القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز موقوف بالسجن منذ  مارس 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت عائلة القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز، الجمعة 26 جانفي/يناير 2024، أنّ وضعه الصحي تدهور بشكل خطير بعد تعرضه لوعكة صحية، وفق ما جاء في بلاغ نشرته النهضة نقلًا عن أحد أفراد عائلته.

عائلة الحبيب اللوز تؤكد أنّ "وضعه الصحي تدهور بشكل خطير وتم نقله إلى المستشفى للقيام بالفحوص اللازمة طلب على إثرها الطبيب المباشر القيام بصور الرنين المغناطيسي بشكل مستعجل وهو ما لم يحصل"

وجاء في نص البلاغ أنه إثر الوعكة الصحية التي تعرض إليها الحبيب اللوز "تم نقله إلى المستشفى للقيام بالفحوص اللازمة طلب على إثرها الطبيب المباشر القيام بصور الرنين المغناطيسي "IRM" بشكل مستعجل قبل الاضطرار لتدخل جراحي، لكن إلى الآن لا مجيب"، وفق ما ورد في البلاغ.

وذكرت عائلة الحبيب اللوز بأنه في الـ71 من العمر ويعاني من عدة أمراض مزمنة وخطيرة، مؤكدة أنه "طريح الفراش ولا يقوى على الحركة يتم نقله على كرسي متحرك ويشكو من آلام شديدة على مستوى الظهر تمنعه من الحركة وعاجز حتى على التحرك في غرفته".

عائلة الحبيب اللوز تؤكد أنه "يعاني من عدة أمراض مزمنة وخطيرة وهو طريح الفراش ولا يقوى على الحركة ويشكو من آلام شديدة على مستوى الظهر"

يذكر أنّ الحبيب اللوز موقوف منذ 2 مارس/آذار 2023 بعد "مداهمة منزله" وفق ما سبق أن أكدته حركة النهضة في بيان لها. وبتاريخ 10 مارس/آذار 2023 أصدر  قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في حقه بطاقة إيداع بالسجن، وفي بداية شهر جانفي/يناير 2024 قرر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التمديد في الإيقاف التحفظي للحبيب اللوز لمدة 4 أشهر إضافية، وفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية.

 

صورة