21-نوفمبر-2022
الحبيب اللوز

بقرار من قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، الإبقاء على القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز بحالة سراح، وذلك بعد استنطاقه في اليوم ذاته بخصوص ما يعرف بقضية "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر"، وفق ما أكده المحامي سمير بن عمر.

المحامي سمير بن عمر: الإبقاء على الحبيب اللوز بحالة سراح إثر استنطاقه  بخصوص ما يعرف بقضية "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر"

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أجل، في 21 سبتمبر/أيلول 2022، استنطاق كل من الحبيب اللوز و الوزير الأسبق نور الدين الخادمي والنائب بالبرلمان المنحلّ محمد العفاس في ملف التسفير لبؤر التوتر مع إبقائهم بحالة سراح.

صورة

كما أجّل استنطاق كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، ونائبه علي العريض إلى يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2022، مع إبقاء كليهما في حالة سراح، في الملف ذاته.

كما سبق أن أعلن حزب حراك تونس الإرادة، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022، بأن رئيسه الشرفي والرئيس السابق للجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي شملته الإحالة أيضًا فيما يعرف بملف "التسفير إلى بؤر التوتر"، لكن لم يتم التحقيق معه باعتباره خارج أرض تونس.

يشار إلى أن موضوع "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر" كان قد فُتح من جديد مؤخرًا، وعاد ليطفو على السطح في تونس، بعد أن كانت قد اضطلعت به بالبرلمان التونسي السابق، لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال.