22-يوليو-2021

دعت كل الأطباء في القطاعين الخاص والعام لمد يد المساعدة لزملائهم بالمستشفى الجهوي بتطاوين (صورة توضيحية/وسيم الجديدي/Sopa images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المنظمات الوطنية (الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الفلاحين والاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية)، في بلاغ مشترك الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021، "ولاية تطاوين منطقة منكوبة بالنظر إلى الوضع الوبائي الخطير بالولاية والانتشار الواسع لفيروس كورونا".

طالبت المنظمات رئاسة الجمهورية بتركيز مستشفى ميداني عسكري عاجلاً بولاية تطاوين مع تكثيف عمليات التلقيح داخل الأحياء والقرى التي تشهد انتشارًا كثيفًا  للعدوى 

وطالبت المنظمات، في ذات البلاغ، بفرض الحجر الصحي الشامل بصرامة من طرف السلط الجهوية حفاظًا على سلامة الأرواح وحملتها المسؤولية التاريخية في ذلك. 

ودعت المنظمات الشركات العاملة بالجهة والمنتفعة منها، في إطار المسؤولية الاجتماعية، إلى تحمل مسؤوليتها وتقديم المساعدات الضرورية للجهة، كما طالبت رئاسة الجمهورية بتركيز مستشفى ميداني عسكري عاجلاً بولاية تطاوين مع تكثيف عمليات التلقيح داخل الأحياء والقرى التي تشهد انتشارًا كثيفًا  للعدوى. 

ودعت، في ذات السياق، كل الأطباء في القطاعين الخاص والعام "لتحمل مسؤولياتهم التاريخية والوطنية لمد يد المساعدة لزملائهم بالمستشفى الجهوي بتطاوين".

يُذكر أن ولاية تطاوين تشهد ارتفاعاً لنسب الإصابات بفيروس كورونا وانتشارًا للعدوى في ظلل تواصل انخفاض نسب التلقيح فيها.

اقرأ/ي أيضًا:

كوفيد 19 في حي التضامن: جائحة خطيرة تجابه بإمكانيات يسيرة

"ألترا تونس" داخل استعجالي فرحات حشاد بسوسة.. عن الأكسجين الطبي وتفاصيل الوضع