13-يونيو-2019

قال إنه سيعلن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية نهاية جويلية القادم (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الجمهورية السابق ورئيس حزب الحراك، المنصف المرزوقي، إن استطلاعات الرأي المنشورة هي "مدفوعة الأجر وحرب نفسية" من المنظومة الحاكمة التي قال إنها تقوم على تزييف الاستطلاعات وعلى الإعلام الفاسد على حد تعبيره.

وأضاف المرزوقي، في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة مساء الأربعاء 12 جوان/يونيو 2019، أنه تلقى، في المقابل، استطلاعات الرأي "الحقيقية" التي تجعله، وفق قوله، من بين الشخصيات الثلاث الأولى في نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية.

وأشار، في هذا الإطار، إلى أن قراره في الترشح من عدمه سيعلنه في نهاية جويلية/يوليو القادم بعد القيام بجملة من "الترتيبات والمشاورات المكثفة" وفق قوله.

المنصف المزروقي: أشك أن تقوم المنظومة الحالية بتسليم السلطة في الانتخابات القادمة

وحول بحث حركة النهضة عن "العصفور النادر" لترشيحه للانتخابات الرئاسية، قال المرزوقي ساخرًا إنه لا يغرّد وإن كان يغرّد فهو خارج السرب على حد تعبيره.

واعتبر رئيس الجمهورية السابق أن الانتخابات القادمة ستكون "معركة من أجل الديمقراطية" مضيفًا أن "فحواها ستكون استعادة الزخم الثوري والدفاع عن الحريات واستقلالية القرار الوطني وإحياء المغرب العربي والدفاع عن الأمن القومي".

وأكد أن "الخطر الكبير" في هذه الانتخابات هو التدخل الخارجي، مضيفًا أن "المنظومة الحالية لديها المال الفاسد"، مشددًا أن البلاد تشهد حاليًا "انهيارًا اقتصاديًا وتهديدًا واضحًا للحريات".

وقال، في نفس السياق، إنه يشك أن تقوم هذه المنظومة بتسليم السلطة في الانتخابات القادمة على خلاف ما قام به هو بعد انتخابات 2014.

 في جانب آخر، أكد المنصف المرزوقي أن تونس تتقدم ببطء رغم الصعوبات التي تشهدها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

استطلاع جوان لنوايا التصويت: نبيل القروي يتصدر الانتخابات الرئاسية والتشريعية

خاص: محضر معاينة لإرسالية "تهديد" وجهتها سهام بن سدرين إلى إحدى الضحايا