12-يونيو-2019

اتهام بن سدرين بتهديد الضحايا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحصل "ألترا تونس" على محضر معاينة أجراه عدل منفذ، الأربعاء 12 جوان/يونيو 2019، لإرسالية وجهتها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين من هاتفها الشخصي إلى ضحية يُدعى الهادي مرتيل تضمنت "تهديدًا صارخًا لشخصه ولبقية الأشخاص المتضررين الذين أودعوا ملفاتهم بهيئة الحقيقة والكرامة".

وقالت بن سدرين، وفق الإرسالية التي عاينها العدل المنفذ، للضحية إنها سترفع ضده قضية بالعنف على موظف عمومي وأنها ستجعل "قراراتهم" (مقررات جبر الضرر) صفرًا على حد تعبيرها.

تحصل "ألترا تونس" على محضر معاينة أجراه عدل منفذ لإرسالية وجهتها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين من هاتفها الشخصي إلى ضحية يُدعى الهادي مرتيل تضمنت "تهديدًا صارخًا" له

وكان قد احتج عشرات الضحايا، تحديدًا نساء قدمن من جهات قرمبالية وسيدي بوزيد والقصرين، أمس الثلاثاء أمام مقر هيئة الحقيقة والكرامة للمطالبة بمنحهم مقررات لجبر الضرر على اعتبار تصنيفهم كضحايا وفق ما أكده لنا عضو سابق بالهيئة.

من جهتها، تحدثت هيئة الحقيقة والكرامة، في بيان مساء الثلاثاء، أن "مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية يزعمون أن لديهم ملفات مودعة بالهيئة" شنت "هجمة على المقر معتمدين خلع الباب المؤدي إلى مستودع السيارات محاولين اقتحام البناية معترضين سبيل الإطارات المكلفين بمتابعة إجراءات جرد وتأمين ممتلكات الهيئة مما تسبب في حالة من التوتر والفوضى والاعتداء على بعض الإطارات".

يُذكر أن موقعنا تعرض في تقرير سابق إلى الانتقادات الموجهة من الضحايا والفاعلين في مسار العدالة الانتقالية إلى هيئة الحقيقة والكرامة حول عدم شفافية إعداد مقررات جبر الضرر في ظل اتهامات بالسمسرة والابتزاز المالي.

محضر المعاينة للإرسالية القصيرة (خاص/ألترا تونس)

 

اقرأ/ي أيضًا:

ضحايا دون تعويض.. هيئة الحقيقة والكرامة في قفص الاتهام

استطلاع جوان لنوايا التصويت: نبيل القروي يتصدر الانتخابات الرئاسية والتشريعية