05-أبريل-2021

تجسيدًا للاتفاق الذي تم إمضاؤه في البيان المشترك بين الحكومة واتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاثنين 5 أفريل/ نيسان 2021، أن المسار الإصلاحي التشاركي مع الاتحاد العام التونسي للشغل يمضي قدمًا من أجل إنقاذ المؤسسات العمومية وإنقاذ الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أن الإصلاح لا يمكن أن ينجح إلا عندما تكون الحكومة متوافقة مع مختلف الأطراف.

المشيشي: المسار الإصلاحي التشاركي مع الاتحاد العام التونسي للشغل يمضي قدمًا، والإصلاح لا يمكن أن ينجح إلا عندما تكون الحكومة متوافقة مع مختلف الأطراف

وأضاف، في تصريح إعلامي على هامش انطلاق أشغال منتدى المؤسسة العمومية للإصلاح الاقتصادي بمقرّ الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي الذي يديره اتحاد الشغل بالشراكة مع الحكومة والمنظمات الوطنية، أن "وضعية المؤسسات العمومية صعبة ولا يمكن لأحدٍ أن يدعي أن بإمكانه أن يجد حلًا لها بمفرده"، متابعًا القول: "لذلك انطلقنا بالشراكة مع اتحاد الشغل ومجموعة من الخبراء في العمل على وضع تصور كفيل بمدنا بالتوجهات والمحاور الكبرى للنطلاق في عملية إصلاح المؤسسات العمومية إيمانًا بأهمية دورها كقاطرة للتنمية الاقتصادية"، وفق تعبيره.

وأكد المشيشي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه تم "إسداء تعليمات للإدارات العمومية والوزارات لتوفير كل المعطيات على ذمّة خمس لجان مشتركة تشتغل على إصلاح المنظومة الجبائية والمؤسسات العمومية ومراجعة منظومة الدعم إضافة إلى إعادة هيكلة مسالك التوزيع والتحكم في الأسعار".

الطبوبي: لا يمكن إلا أن نكون شركاء في هذا الوطن، وأن نتحمل فيه الأعباء معًا فمهما كانت الخلافات يجب أن تظل مؤسسات الدولة واقفة

وجدّد رئيس الحكومة شكره للمنظمة الشغيلة لـ"إعلائها المصلحة الوطنية وحضورها في المواعيد الكبرى خصوصًا في برنامج الإصلاحي الاقتصادي التشاركي، في ظلّ هذا الوضع الصعب التي تعيشه المالية العمومية ومؤسسات الدولة"، وفق نص البلاغ.

ومن جهته، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي إنه تم عقد اجتماع اللجنة الموسعة لوضع وتحديد لجان في مختلف المحاور، تجسيدًا للاتفاق الذي تم إمضاؤه في البيان المشترك بين الحكومة واتحاد الشغل"، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على نجاعة هذا الاتفاق وعلى حرص الطرفين على المضي قدمًا نحو الإصلاح من أجل ازدهار البلاد، وفق تعبيره.

وأضاف الطبوبي: "لا يمكن إلا أن نكون شركاء في هذا الوطن، وأن نتحمل فيه الأعباء معًا"، مشددًا على "تنامي الوعي بين الجميع بإعلاء روح المسؤولية، فمهما كانت الخلافات يجب أن تظل مؤسسات الدولة واقفة وأن تستمرّ الدولة"، حسب تصريحه.

-- رئيس الحكومة يواكب انطلاق أشغال منتدى المؤسسة العمومية للإصلاح الاقتصادي ✅ تحوّل رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Lundi 5 avril 2021

أكد الأخ نور الدين الطبوبي اليوم في افتتاح منتدى المؤسسة العمومية أهمية العمل الذي يقوم به خبراء المنظمة والكفاءات...

Publiée par ‎UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle)‎ sur Lundi 5 avril 2021

اقرأ/ي أيضًا:

اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل حول إصلاح 7 مؤسسات عمومية

تغيب عنه الطبوبي.. انعقاد ثاني لقاءات بيت الحكمة حول الإنعاش الاقتصادي