30-يناير-2024
طقس تونس مطر

المرصد التونسي للمناخ: من المتوقع نزول أمطار ضعيفة إلى متوسطة شمال تونس وعلى السواحل الشرقية (GETTY)

الترا تونس-فريق التحرير 

 

قال المرصد التونسي للمناخ، إنّ من المنتظر حدوث تقلبات جوية في تونس بداية من يوم الجمعة 2 فيفري/شباط 2024، وذلك بسبب دخول أخدودٍ باردٍ إلى الأراضي التونسية قادم من الشرق الليبي، وفقه.

المرصد التونسي للمناخ: من المنتظر حدوث تقلبات جوية في تونس بداية من يوم الجمعة 2 فيفري بسبب دخول أخدود بارد إلى الأراضي التونسية قادم من الشرق الليبي 

وأضاف المرصد في بلاغ له، الثلاثاء 30 جانفي/يناير الجاري، أنّ طقس تونس سيتميز يومي الجمعة والسبت 2 و3 فيفري/شباط 2024، بهواء بارد مع نزول أمطار ضعيفة إلى متوسطة شمال تونس وعلى السواحل الشرقية للبلاد التونسية.

 

 

وفي بلاغ ثانٍ، توقع المرصد التونسي للمناخ تمدّد أخدود بارد نحو السواحل الشرقية التونسية وشمال ليبيا بسبب منخفض شرق المتوسط الذي ستنتج عنه كميات هامة من الأمطار بدول شرق البحر المتوسط خلال الأيام القادمة.

المرصد التونسي للمناخ: من المتوقع نزول أمطار ضعيفة إلى متوسطة على عدة مناطق في تونس خصوصًا في السواحل الشرقية وشمال البلاد

وأضاف المرصد في بلاغه، أن التأثيرات على تونس محتملة، متوقعًا نزول أمطار ضعيفة إلى متوسطة على عدة مناطق في تونس خصوصًا السواحل الشرقية وشمال البلاد.

 

 

يشار إلى أن تونس كانت قد شهدت بداية من يوم السبت 20 جانفي/يناير 2024، منخفضًا جويًا نتج عنه تراجع في درجات الحرارة ونزول أمطار ضعيفة ببعض المناطق.

وبقيت درجات الحرارة في انخفاض حتى يوم الأربعاء 24 جانفي/يناير الجاري، قبل أن تعود حالة الطقس إلى الاستقرار مع تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم 25 جانفي/يناير 2024.