19-يناير-2024

مع نزول كميات من الأمطار بشمال باجة وجندوبة (GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية عامر بحبة، أن تونس ستشهد بداية من يوم السبت 20 جانفي/يناير 2024، منخفضًا جويًا سينتج عنه تراجع في درجات الحرارة ونزول أمطار ضعيفة ببعض المناطق.

مختص في المناخ لـ"الترا تونس": تونس ستشهد بداية من يوم السبت 20 جانفي 2024، منخفضًا جويًا سينتج عنه تراجع في درجات الحرارة 

وأضاف بحبة في تصريح لـ"الترا تونس"، الجمعة 19 جانفي/يناير 2024، أن المنخفض الجوي سيشمل في البداية مناطق شمال تونس، حيث ستتراجع درجات الحرارة إلى ما تحت الـ 20 درجة، بينما ستتراوح بين 10 و12 درجة بالمرتفعات.

ومن المنتظر أن تبقى حالة الطقس مستقرة في الوسط والجنوب حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 20 و23 درجة وتصل إلى 24 درجة في الجنوب الشرقي، وفق ذات المصدر.

مختص في المناخ لـ"الترا تونس": المنخفض الجوي سيشمل مناطق شمال تونس بينما ستبقى درجات الحرارة مستقرة في مناطق الجنوب والوسط

وأوضح عامر بحبة في ذات السياق، أن طقس الأحد 21 جانفي/يناير الجاري سيتميز بتراجع في درجات الحرارة في كامل البلاد، حيث ستتراوح درجات الحرارة بأغلب المناطق بين 10 و18 درجة.

وستبقى درجات الحرارة منخفضة بداية الأسبوع المقبل وإلى غاية يوم الأربعاء 24 جانفي/يناير الجاري، على أن تعود حالة الطقس إلى الاستقرار مع تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس المقبل.

مختص في المناخ لـ"الترا تونس": ستبقى درجات الحرارة منخفضة بداية الأسبوع المقبل على أن تعود حالة الطقس إلى الاستقرار يوم الخميس 25 جانفي الجاري

على صعيد متصل، أكد عامر بحبة نزول أمطار ضعيفة شمال تونس ستتراوح بين 1 و10 ملم، إضافة إلى نزول أمطار محليًا متوسطة شمال باجة وجندوبة (طبرقة، عين دراهم، بني مطير، سجنان)، حيث ستتراوح الكميات بين 15 و20 ملم.

  يشار أن درجات الحرارة في تونس شهدت خلال الأيام الفائتة ارتفاعًا لافتًا، حيث تراوحت الحرارة يوم الأربعاء 17 جانفي/يناير 2024 الجاري، بين 19 و23 درجة بالمناطق الغربية للوسط والجنوب، وفق ما كشفه المعهد الوطني للرصد الجوي.