16-سبتمبر-2022
ميناء تونس

تعلقت شبهة الفساد بملف الحاويات ببنزرت وسوسة (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المتحدثة باسم وزارة الداخلية فضيلة الخليفي، الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول 2022، أنّ وزير الداخلية توفيق شرف الدين، أشار إلى أن مسؤولًا سابقًا بأعلى مستوى في الديوانة التونسية تعلقت به شبهة فساد في ملف الحاويات ببنزرت وسوسة، وبتقدم الأبحاث تبيّن فعلًا أنّ هذا المسؤول هو محل شبهة وشملته الأبحاث وتم إدراجه بالتفتيش من طرف الجهات القضائية" وفقها.

المتحدثة باسم وزارة الداخلية: إدراج مسؤول سابق كبير بالديوانة بالتفتيش للإحضار والضبط لسماعه وتلقي أقواله رفقة صهره

وتابعت الخليفي خلال ندوة صحفية بمقر المدرسة الوطنية للحماية المدنية بجبل جلود، أنّ هذا الشخص "هو الآن محل تفتيش للإحضار والضبط لسماعه وتلقي أقواله باعتبار أنّ شبهات ضلوعه في هذا الملف كبيرة جدًا، رفقة صهره المتحصن حاليًا بالفرار خارج الوطن" وفقها.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الداخلية أنّه تمت الإشارة إلى ضلوع مسؤولين كبار على مستوى الرتبة في الديوانة في ملفات فساد كبرى مطروحة، وفقها، وأنّ الأمر يتعلق بأرقام مهولة بالمليارات تخصّ فسادًا في المال العام، وقالت: "شخصيات عدة سوف يكون لها شأن في سماعها في التحقيقات، ولا تراجع في تطبيق القانون على الجميع مهما كان" وفقها.

وشدّدت فضيلة الخليفي على أنّ "وزارة الداخلية عازمة بشكل خاص على متابعة الأبحاث وكل ما يطلب منها من الجهات القضائية في هذا الشأن، إذ لا مجال للسكوت عن ملفات فساد كبرى" وفق تصريحها.