07-نوفمبر-2022
مديري مدارس بالقيروان

احتجاجًا على إعفاء مدير المدرسة الإعدادية النموذجية بالجهة

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفذ عدد من مديري المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالقيروان، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية، وذلك على خلفية إعفاء مدير المدرسة الإعدادية النموذجية بالجهة.

نفذ عدد من مديري المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالقيروان وقفة أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية احتجاجًا على إعفاء مدير المدرسة الإعدادية النموذجية بالجهة

وقال الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقيروان، عبد الرزاق الشامخ، في تصريح لإذاعة "صبرة أف أم" (محلية)، إن هذه الوقفة هي الثالثة للمديرين احتجاجًا على إعفاء زميلهم، مشيرًا إلى أنه لا من مجيب لتحركاتهم، ومؤكدًا أنه سيتم التوجه للتصعيد، وفقه.

وشدد الشامخ على أن المديرين يلوحون بالاستقالة الجماعية في حال لم تتراجع السلطة عن قرار إعفاء زميلهم المدير والذي وصفه بـ"القرار الجائر"، حسب رأيه.

وتابع قائلًا: "تم إعداد عريضة في هذا الشأن وقع عليها 45 مديرًا يهددون بالاستقالة الجماعية، وتم التواصل مع المندوب الجهوي للتربية بالقيروان الذي قال إنه سيبلغ العريضة لوزير التربية فتحي السلاوتي"، معبرًا عن أمله في أن يكون تفاعل الوزير إيجابيًا مع العريضة.