07-أغسطس-2023
سبيطلة القصرين مواجهات

على خلفية مقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة من ولاية القصرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، الأحد 6 أوت/أغسطس 2023، 5 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ مظنون فيهم بالاعتداء على الوحدات الأمنية، خلال مناوشات اندلعت في مدينة سبيطلة يوم 5 جويلية/ يوليو الماضي بين وحدات أمنية ومواطنين خلال حملة مداهمة لعدد من محلات الرهان الرياضي عبر استعمال أسلحة بيضاء وذخيرة، وقد شملت بطاقات الإيداع أحد المنتمين لسلك الحرس الوطني.

وكيل الجمهورية بالقصرين: 5 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ مظنون فيهم بالاعتداء على الوحدات الأمنية من بينهم أحد المنتمين لسلك الحرس الوطني

كما أصدر قاضي التحقيق أيضًا، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ أمني على خلفية مقتل الشاب أحمد الصولي يوم 5 جويلية/ يوليو الماضي في خضم المناوشات المذكورة وفق ما صرّح به وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين صلاح الدين الراشدي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

يشار إلى أنّ وكيل الجمهورية قد صرح في وقت سابق أن نتيجة التقرير البالستي الخاصة بقضية مقتل الشاب أحمد الصولي بمدينة سبيطلة، دلت على السلاح الذي خرجت منه الطلقة النارية التي أودت بحياة الشاب الهالك، ما مكّن من معرفة صاحبه وهو أمني تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه.

وكيل الجمهورية بالقصرين: بطاقة إيداع بالسجن في حقّ أمني على خلفية مقتل الشاب أحمد الصولي

وقد تم في إطار قضية الاعتداء على الوحدات الأمنية، حجز ذخيرة حية ومبالغ مالية هامة تقدر بـ 26 ألف دينار و5 آلاف أورو و12 دفتر ادّخار بريدي في منازل عدد من ذوي الشبهة بسبيطلة وتم تجميد جميع الأرصدة التابعة لذوي الشبهة.

وكانت قد جدّت، الأربعاء 5 جويلية/يوليو 2023، مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين أسفرت عن وفاة شاب في العقد الثاني من العمر أصيل معتمدية سبيطلة، وفق ما نقلته الإذاعة المحلية بالقصرين (عمومية).

 

 

وذكرت الإذاعة ذاتها أن المواجهات جدت بين قوات أمنية و عدد من المواطنين إثر تنفيذ حملة مداهمة لمحلات الرهان الإلكتروني غير القانونية، مشيرة إلى أنه تم نقل جثة الضحية إلى المستشفى المحلي بسبيطلة في البداية ثم إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لعرضها على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب وفاته.

يذكر أنّ مناوشات ومواجهات قد اندلعت بسبيطلة، عقب تشييع جثمان الشاب أحمد صولي (24 عامًا) الذي توفي بطلق ناري إلى مثواه الأخير.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، ليل الأربعاء 6 جويلية/يوليو 2023، أنه تم فتح بحث تحقيقي في "وفاة مواطن بطلق ناري وإصابة آخر بالرش" بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين، لتحديد المسؤوليات.

وأضافت، في بلاغ لها، أنه "قد سُجّل في وقت لاحق إعلام إدارة المستشفى الجهوي بالقصرين عن وفاة أحد المواطنين بطلق ناري وإصابة آخر بالرش"، مشيرة إلى أنّ النيابة العموميّة تعهدت بالموضوع وأنه تم فتح بحث تحقيقي لتحديد المسؤوليّات.