06-يوليو-2023
سبيطة القصرين

كانت قد جدّت مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، ليل الأربعاء 6 جويلية/يوليو 2023، أنه تم فتح بحث تحقيقي في "وفاة مواطن بطلق ناري وإصابة آخر بالرش" بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين، لتحديد المسؤوليات.

وذكرت، في بلاغ لها، أنه "أثناء مُحاولة الوحدات الأمنيّة بسبيطلة القبض على شخص مفتش عنهُ بناءً على تعليمات من النيابة العمومية، عمدت مجموعة من الأشخاص إلى التصدّي للدورية الأمنية باستعمال بنادق الصيد والحجارة"، وفق روايتها.

وزارة الداخلية: تم إعلام إدارة مستشفى القصرين عن وفاة مواطن بطلق ناري وإصابة آخر بالرش وتعهدت النيابة العمومية بالموضوع وتم فتح بحث تحقيقي لتحديد المسؤوليّات

وأضافت الداخلية أنه "قد سُجّل في وقت لاحق إعلام إدارة المستشفى الجهوي بالقصرين عن وفاة أحد المواطنين بطلق ناري وإصابة آخر بالرش"، مشيرة إلى أنّ النيابة العموميّة تعهدت بالموضوع وأنه تم فتح بحث تحقيقي لتحديد المسؤوليّات.

كما أكدت الوزارة، في ذات الصدد، أن الوضع الأمني بمدينة سبيطلة عاد إلى الاستقرار، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وكانت قد جدّت، الأربعاء 5 جويلية/يوليو 2023، مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين أسفرت عن وفاة شاب في العقد الثاني من العمر أصيل معتمدية سبيطلة، وفق ما نقلته الإذاعة المحلية بالقصرين (عمومية).

كانت قد جدّت مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين أسفرت عن وفاة شاب في العقد الثاني من العمر

وذكرت الإذاعة ذاتها أن المواجهات جدت بين قوات أمنية و عدد من المواطنين إثر تنفيذ حملة مداهمة لمحلات الرهان الإلكتروني غير القانونية، مشيرة إلى أنه تم نقل جثة الضحية إلى المستشفى المحلي بسبيطلة في البداية ثم إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لعرضها على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب وفاته.

وأفاد المعتمد الأول بولاية القصرين، أحمد الحامدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن "المناوشات اندلعت بعد مداهمة وحدات أمنية محلًّا مخصّصًا للقمار الإلكتروني بسبيطلة، وبعد تحوّلهم إلى منزل صاحب المحل المذكور، عمد الأخير إلى جمع جيرانه واستهدفوا الأمنيين باستعمال بنادق صيد، ما اضطر الوحدات الأمنية إلى الردّ عليهم باستعمال الغاز المسيل للدموع"، وفق روايته.

وأضاف المعتمد أن "المناوشات أسفرت عن وفاة شاب بالرشّ وفق المعطيات الأولية في انتظار صدور تقرير الطبّ الشرعي"، على حد قوله.