05-يوليو-2023
احتجاجات سبيطلة القصرين

مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بسبيطلة (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّت، الأربعاء 5 جويلية/يوليو 2023، مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين أسفرت عن وفاة شاب في العقد الثاني من العمر أصيل معتمدية سبيطلة،  وفق ما نقلته الإذاعة المحلية بالقصرين (عمومية).

مواجهات جدت بين قوات أمنية وعدد من المواطنين إثر تنفيذ حملة مداهمة لمحلات الرهان الإلكتروني غير القانونية وأسفرت عن وفاة شاب

وذكرت الإذاعة ذاتها أن المواجهات جدت بين قوات أمنية و عدد من المواطنين إثر تنفيذ حملة مداهمة لمحلات الرهان الإلكتروني غير القانونية، وفقها.

كما أشارت إلى أنه تم نقل جثة الضحية إلى المستشفى المحلي بسبيطلة في البداية ثم إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لعرضها على الطبيب الشرعي و تحديد أسباب وفاته.

وقد  أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين للإذاعة ذاتها وصول جثة لقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجهوي بالقصرين لشخص أصيل مدينة سبيطلة دون أن يقدم أي معطيات إضافية حول أسباب الوفاة إلى حين صدور تقرير الطب الشرعي، وفق الإذاعة ذاتها.

 

 

 

  • تحيين 18:00

ذكرت الإذاعة المحلية بالقصرين، مساء الأربعاء، أنه تم تسجيل هدوء نسبي بمدينة سبيطلة وتراجع لحدة الاحتجاجات بعد أن تعمد عدد من المواطنين إشعال العجلات المطاطية وإغلاق بعض الطرق الرئيسية في المدينة.

 

  • تحيين 19.00

أفاد المعتمد الأول بولاية القصرين، أحمد الحامدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.(الوكالة الرسمية)، بأن "المناوشات اندلعت بعد مداهمة وحدات أمنية محلًّا مخصّصًا للقمار الإلكتروني بسبيطلة، وبعد تحوّلهم إلى منزل صاحب المحل المذكور، عمد الأخير إلى جمع جيرانه واستهدفوا الأمنيين باستعمال بنادق صيد، ما اضطر الوحدات الأمنية إلى الردّ عليهم باستعمال الغاز المسيل للدموع".

المعتمد الأول بالقصرين: الشاب توفي بالرشّ خلال المواجهات بين عدد من متساكني سبيطلة ووحدات أمنية

وأضاف المعتمد أن "المناوشات أسفرت عن وفاة شاب بالرشّ وفق المعطيات الأولية في انتظار صدور تقرير الطبّ الشرعي"، على حد قوله.