12-مارس-2021

خلال لقاء جمعه بعميد المحامين إبراهيم بودربالة بمقرّ البرلمان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، الجمعة 12 مارس/آذار 2021، أن لا حل لمشاكل تونس السياسية اليوم إلا بتوخّي منهج الحوار والتوافق، وفق بلاغ للبرلمان.

وأعرب الغنوشي، خلال لقاء جمعه بعميد عميد المحامين إبراهيم بودربالة ورئيس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة هشام بن عبد الله، بحضور السيد مبروك كورشيد مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية، عن تأييده لرأي عميد المحامين الدّاعي إلى أن يلعب المجتمع المدني دوره في المرحلة الحساسة وما تتطلّبه من مبادرات داعمة للحوار، ومنها المبادرة التي تقدّم بها الاتحاد العام التونسي للشغل.

ثمّن عميد المحامين مبادرة مجلس نواب الشعب بتنظيم حوار مع الهيئة الوطنية للمحامين لأول مرة 

وبارك رئيس مجلس نواب الشعب "هذه المبادرة بتنظيم الحوار الذي يترجم قيمة الدور الذي يضطلع به المحامي، والذي مثّل ومازال الضمير الحي للمجتمع واحتضن تطلعاته إلى الحرية والعدالة والمشاركة السياسية"، وفق نص البلاغ.

وثمّن عميد المحامين مبادرة مجلس نواب الشعب بتنظيم حوار مع الهيئة الوطنية للمحامين لأول مرة، مؤكّدًا "ما تميّزت به تدخلات النواب خلال هذه الجلسة من عمق وثراء وإلمام بكل جزئيات ومشاغل هذا المرفق الهام".

وأشار إلى حاجة المحامين الى رؤية جديدة تضمن للأجيال القادمة مزيدًا من انصهار قطاع المحاماة مهنيًا في المجتمع ومسايرة التحولات، حسب ما جاء في البلاغ.

-- رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل عميد المحامين -- استقبل الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الجمعة...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Vendredi 12 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا في لقاء المشيشي بعميد المحامين؟

عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني