ماذا في لقاء المشيشي بعميد المحامين؟

ماذا في لقاء المشيشي بعميد المحامين؟

سبق أن دعا إلى إحياء "الرباعي الراعي للحوار"

الترا تونس - فريق التحرير

  

استقبل رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الأربعاء 24 فيفري/شباط 2021، بقصر الحكومة بالقصبة، عميد الهيئة الوطنية للمحامين إبراهيم بودربالة.

و بالإضافة إلى الحديث عن قطاع المحاماة والمشاكل التي تطوّقه، كان اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، فرصة  لطرح الأزمة السياسية الراهنة. 

إبراهيم بودربالة: رئيس الحكومة منفتح على كل الحلول التي من شأنها حلحلة الاشكال القائم الآن

وأكد عميد المحامين، في هذا الصدد، أن رئيس الحكومة منفتح على كل الحلول التي من شأنها حلحلة الاشكال القائم الآن، وفق نص البلاغ.

جدير بالذكر أن بودربالة يسعى مؤخرًا إلى  إعادة إحياء "الرباعي الراعي للحوار" من أجل بعث مبادرة حوار وطني قادر على إخراج البلاد من أزمتها الراهنة. وكان قد أوضح، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم" الجمعة 19 فيفري/شباط الجاري ، أنه إزاء الوضع الذي وصلت إليه البلاد في ظلّ تعطّل الحياة السياسية، ارتأى التواصل مع الاتحاد العام التونسي للشغل، نظرًا للعلاقة العضوية التي تربطه به، للتباحث بخصوص إيجاد حلّ للخروج من هذه الأزمة.

وذكّر رئيس الهيئة الوطنية للمحامين، في ذات الصدد، بأن الرباعي الراعي للحوار الوطني له رصيد هام فيما سبق في علاقة بالحوار الوطني الذي عرفته تونس سنة 2013، وتُوّج بجائزة نوبل للسلام، كما أن له رؤية محايدة وموضوعية وهو على نفس المسافة مع كلّ الفاعلين السياسيين، على حد قوله. 

وتعيش تونس منذ شهر على وقع انسداد حكومي، في ظلّ رفض رئيس الجمهورية تسمية الوزراء الجديد في حكومة المشيشي الذين منحوا ثقة البرلمان بتاريخ 26 جانفي/يناير الماضي، مما دفع المشيشي إلى إقالة عدد من الوزراء، في انتظار استكمال إجراءات التحوير الوزاري. انسداد دفع مختلف المكونات السياسية والمنظمات الوطنية إلى طرح مبادرات من أجل الخروج من الأزمة، لعلّ أبرزها مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل حول الحوار الوطني.

-- رئيس الحكومة يلتقي عميد الهيئة الوطنية للمحامين ✅ استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الاربعاء 24 فيفري 2021...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 24 février 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني

مأزق التعديل الحكومي: لقاء الطبوبي بسياسيين وإمكانية تفعيل الحوار الوطني