عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني

عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني

عميد المحامين إبراهيم بودربالة

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق عميد المحامين إبراهيم بودربالة، الجمعة 19 فيفري/شباط 2021، إلى الحديث عن مساعي إعادة إحياء "الرباعي الراعي للحوار" من أجل بعث مبادرة حوار وطني قادر على إخراج البلاد من أزمتها الراهنة.

وأضاف بودربالة، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه إزاء الوضع الذي وصلت إليه البلاد في ظلّ تعطّل الحياة السياسية، ارتأى التواصل مع الاتحاد العام التونسي للشغل، نظرًا للعلاقة العضوية التي تربطه به، للتباحث بخصوص إيجاد حلّ للخروج من هذه الأزمة.

بودربالة: مبدئيًا سنعجّل بعقد اجتماع بين مكونات الرباعي الراعي للحوار في أقرب وقت ممكن لإيضاح الملامح الأولى ، ثم يتم فتح النقاش وتحديد الصورة الأولية للمبادرة

وذكّر رئيس الهيئة الوطنية للمحامين، في ذات الصدد، بأن الرباعي الراعي للحوار الوطني له رصيد هام فيما سبق في علاقة بالحوار الوطني الذي عرفته تونس سنة 2013، وتُوّج بجائزة نوبل للسلام، كما أن له رؤية محايدة وموضوعية وهو على نفس المسافة مع كلّ الفاعلين السياسيين، على حد قوله. 

ولفت إلى أنه مبدئيًا سيقع عقد اجتماع بين مكونات الرباعي الراعي للحوار (الاتحاد العام التونسي للشغل، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والهيئة الوطنية للمحامين)، مستدركًا أن هذه المسألة تقتضي موافقة بقية الأطراف. 

وتابع القول: "سنعجّل في ذلك في أقرب وقت ممكن لإيضاح الملامح الأولى ، ثم يتم فتح النقاش وتحديد الصورة الأولية للمبادرة"، على حد قوله. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

التحوير الوزاري: حركة "أمل وعمل" تطرح مبادرة لحلّ الأزمة

مأزق التعديل الحكومي: لقاء الطبوبي بسياسيين وإمكانية تفعيل الحوار الوطني