الطبوبي: وصلتني معطيات مرعبة فيما يتعلق بالوضع الوبائي بالبلاد

الطبوبي: وصلتني معطيات مرعبة فيما يتعلق بالوضع الوبائي بالبلاد

وجّه نداء إلى رئيس الحكومة واللجنة الوطنية لمجابهة كورونا (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن ابراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الإثنين 12 جانفي/يناير 2021، صيحة فزع على خلفية تطورات الوضع الوبائي فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا، قائلًا: "المعطيات التي وصلتني جعلتني في حالة رعب". 

ووجّه الطبوبي، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، نداءً عاجلًا إلى كلّ من رئيس الحكومة واللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا لتحمل مسؤوليتهما التاريخية، مصرحًا بأنّ "الاقتصاد يعوّض والدراسة تعوّض لكن حياة الناس لا تعوّض". 

نور الدين الطبوبي: الاقتصاد يعوّض والدراسة تعوّض لكن حياة الناس لا تعوّض

ووصف المسؤول النقابي الوضع الحالي بـ"الخطير جدًا" في ظلّ المعطيات الكارثية المتوفرة في الجهات والمعتمديات والمؤسسات التربوية، جازمًا أن "حياة المواطنين أهم من كلّ شيء آخر". 

وأكد نور الدين الطبوبي ضرورة أن تحمي دولة القانون والمؤسسات مواطنيها وأن تجد الحلول المناسبة، مضيفًا أنه "لا يمكن التعنّت في قرارات تخصّ حياة الناس".

وتابع القول: "أنا على يقين من أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب في ظرف سويعات، لأن الوضعية خطيرة جدًا ولابدّ لكل طرف أن يتحمل مسؤوليته"، متسائلًا: "ما معنى أن يتم تعليق العمل النيابي بمجلس نواب الشعب، بينما يواصل المواطنون العاديون مواجهة الفيروس يوميًا؟"، على حد قوله.

الطبوبي: أنا على يقين من أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب في ظرف سويعات، لأن الوضعية خطيرة جدًا ولابدّ لكل طرف أن يتحمل مسؤوليته

جدير بالإشارة أن وزارة الصحة قد أعلنت، مساء الإثنين 11 جانفي/يناير 2021، أنه تم تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا، إذ تم تسجيل 3074 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 10 جانفي/يناير 2021 ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 162350 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 69 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 5284 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تجاوز 3000 حالة: تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بكورونا منذ بداية الجائحة

بن خليل: يجب فرض حجر صحي شامل ببعض المناطق ومنع الدخول إليها والخروج منها