25-ديسمبر-2020

رئيس كتلة قلب تونس بالبرلمان أسامة الخليفي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب أسامة الخليفي، الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن إيقاف رئيس الحزب نبيل القروي لن يكون له تأثير على المسار السياسي للحزب إلى حين، لافتًا إلى أن حزب قلب تونس اليوم في مرحلة تقييم للمسار السياسي والحكومي.

وأوضح، خلال ندوة صحفية عقدتها كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب، أن حزبه سيواصل مساندة حكومة هشام المشيشي، مشيرًا إلى أن الحزب اختار مساندتها منذ البداية، على الرغم من أنه لم يختر أعضاءها ولم يشارك فيها، من باب المسؤولية لأن هناك أطرافًا أخرى كانت تريد جرّ البلاد إلى الفراغ والعبث، وفق تعبيره. 

الخليفي: كتلة قلب تونس متماسكة وعزيمتها تقوى في المحن وما حدث لن يزيدها سوى قوة وعزيمة

ولفت الخليفي، في ذات الصدد، إلى أن كتلة الحزب متماسكة وعزيمتها تقوى في المحن، مشددًا على أن ما حدث لن يزيدها سوى قوة وعزيمة، على حد قوله. 

وجدد رئيس كتلة قلب تونس التأكيد أن رئيس حزبه يتعرّض إلى حملة تشويه وهرسلة ومستهدف منذ الانتخابات إلى اليوم، مؤكدًا أنه على ثقة بأن القضاء سينصفه، حسب تقديره. 

وكان المكتب السياسي لحزب قلب تونس قد اعتبر، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن إيقاف رئيس الحزب نبيل القروي، إثر جلسة الاستماع التي تمّت اليوم بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، "ليس إدانة بل هو إجراء تحفظّي عادي وإيقاف مؤقت يتمتّع فيه المعني بالأمر بقرينة البراءة".

وأدان، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، ما اعتبرها "حملات إعلامية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى محاولة توجيه مسار العدالة والتأثير عليه"، معبرًا في المقابل عن ثقته الكاملة في عدالة القضاء.

كما دعا المكتب السياسي لقلب تونس الكتلة البرلمانيّة للحزب وكافّة هياكله إلى "التزام الهدوء والرصانة ومواصلة رسالتهم والاضطلاع بالمسؤوليّة الموكلة إليهم من قبل ناخبيهم والعمل على إنجاز برنامج الحزب والالتزام بتعهداته للشعب التونسي وبمؤسسات الدولة والنظام الجمهوري وبالدستور"، وفق نص البيان.

يذكر أنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

والقروي هو رئيس حزب قلب تونس ومرشح سابق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019. وقد تم إيقافه، السنة الفارطة، بتاريخ 23 أوت/ آب 2019، تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال. 

وأجرى القطب القضائي والمالي تحقيقًا سابقًا بشأنه، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة "أنا يقظ" بتهمة التحايل الضريبي. ووجهت التهمة إلى القروي بـ"تبييض الأموال" وتم تجميد ممتلكاته وأصوله ومنعه من السفر خارج البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قلب تونس: إيقاف القروي إجراء تحفظي مؤقت وليس إدانة

بطاقة إيداع بالسجن ضد القروي.. "أنا يقظ" على الخط