19-مارس-2024
نزل المنتخبات ومركز الطب الرياضي

كان قد تم إسقاط جميع القائمات المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم (الفيفا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، وفق بلاغ أصدرته الثلاثاء 19 مارس/آذار 2024، أنها تلقت مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

الجامعة التونسية لكرة القدم: تم التمديد في المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي 2024

وأشارت الجامعة التونسية لكرة القدم، إلى أنه تمت إحالة نسخة من مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنظار الهيئة المستقلة للانتخابات لجامعة كرة القدم للتعهد وإعداد المسار الانتخابي الجديد في الآجال المحددة والذي قالت إنه سيقع الإعلام به في الإبان.

 

الجامعة التونسية لكرة القدم

 

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت بتاريخ 23 فيفري/شباط 2024، أن اللجنة الوطنية للاستئناف قررت بعد المفاوضات البت في الطعون المقدمة لانتخابات رئاسة الجامعة إسقاط جميع القائمات المترشحة.

وكانت قد ترشحت ثلاث قائمات في سباق الانتخابات لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم التي كان من المنتظر تنظيمها يوم 9 مارس/آذار 2024، ويرأس هذه القائمات كلّ من جلال بن تقية وماهر بن عيسى ووسام اللطيف، وفيما يلي تفاصيل هذه القائمات: تعرف على قائمات المترشحين لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم

يشار إلى أنّ مدير الشؤون القانونية بوزارة الشباب والرياضة، شكري حمدة، قد أكد الثلاثاء 20 فيفري/شباط 2024، بخصوص انتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم، أنّه يقع إلغاء كل هذه الانتخابات حين يصادق البرلمان التونسي على مشروع قانون الهياكل الرياضية، الذي قال إنه سيغيّر كل شيء، وفق قوله.

وأضاف حمدة في تصريحه لقناة الحوار التونسي، أنّ مشروع قانون الهياكل الرياضية ستلغي نتائج انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم، حتى لو تمت المصادقة على مشروع قانون الهياكل الرياضية بعد يوم واحد من هذه الانتخابات، وفق وصفه.