30-يناير-2024
جامعة كرة القدم تفتح باب الترشح لتدريب المنتخب التونسي وتدعو لجلسة عامة انتخابية

دعت الجامعة التونسية لكرة القدم إلى انعقاد الجلسة العامة الانتخابية يوم 9 مارس 2024

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم، الثلاثاء 30 جانفي/يناير 2024، جملة من القرارات المتعلقة أساسًا بفتح الباب لتقديم الترشح لتدريب المنتخب التونسي للأكابر، وتكليف مشرف عام على قطاع التحكيم، فضلًا عن مستشار فني، بالإضافة إلى دعوة المكتب الجامعي لجلسة عامة انتخابية.

فتح الباب لتقديم الترشح لتدريب المنتخب التونسي للأكابر

قرر المكتب الجامعي، خلال اجتماعه الاثنين 29 جانفي/يناير 2024، فتح الباب للراغبين في تدريب المنتخب التونسي لتقديم ترشحاتهم، على أن تتولى اللجنة التي تقرر تكوينها في الغرض، النظر في ملفات الترشحات ثم رفع مقترحاتها إلى المكتب الجامعي القادم.

الجامعة التونسية لكرة القدم تفتح الباب للراغبين في تدريب المنتخب التونسي لتقديم ترشحاتهم، معلنة تكوين لجنة في الغرض للنظر في هذه المطالب

وتتكون هذه اللجنة من:

  • بلحسن مالوش
  • مختار ذويب
  • نجيب غميض
  • خالد بدرة
  • عماد بن يونس
  • ممثل عن ودادية المدربين

وكان قد تم تكليف كل من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعيدي بتدريب المنتخب التونسي وقتيًا، لقيادته في الدورة الدولية الودية في شهر مارس/آذار القادم.

 

المنتخب التونسي

 

تكليف مشرف عام على قطاع التحكيم وتكليف مستشار فني

كما قرر المكتب الجامعي أيضًا، خلال اجتماعه الثلاثاء 30 جانفي/يناير 2024، تكليف ناجي الجويني، مشرفًا عامًا على قطاع التحكيم، وتكليف بلحسن مالوش، الخبير الفني لدى الاتحادين الدولي والإفريقي، في خطة مستشار فني مكلفًا بالإشراف على الإدارة الفنية الوطنية.

المكتب الجامعي لجامعة كرة القدم، يقرر الدعوة إلى انعقاد الجلسة العامة الانتخابية للمدة النيابية 2024 -2028، على أن تتولى هيئة الانتخابات لاحقًا نشر كل التفاصيل الخاصة بترتيبات انعقاد هذه الجلسة

الدعوة لجلسة عامة انتخابية

يشار إلى أنّ المكتب الجامعي، قرر خلال اجتماعه الثلاثاء 30 جانفي/يناير 2024، الدعوة إلى انعقاد الجلسة العامة الانتخابية للمدة النيابية 2024 -2028، وذلك بعد التنسيق بين كل من هيئة الانتخابات واللجنة الوطنية للاستئناف مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتفاق على عقد الجلسة العامة  الانتخابية.

وقد تم تحديد هذه الجلسة العامة الانتخابية يوم 9 مارس/ آذار القادم، وستتولى لاحقًا هيئة الانتخابات نشر كل التفاصيل الخاصة بترتيبات انعقاد الجلسة.

 

المنتخب التونسي

 

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 28 جانفي/يناير 2024، إقالة مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم جلال القادري والمدربين المساعدين والمعدين البدنيين للمنتخب.

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أنّ هذا القرار يأتي "نتيجةً لسوء المردود والخروج من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2023 ولعدم تحقيق الأهداف التعاقدية المتفق عليها"، وفقها.

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنّه تقرر تكليف المدربين أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي بقيادة المنتخب الوطني إلى حين تعيين مدرب جديد للمنتخب التونسي لكرة القدم.