20-فبراير-2024
 ملعب رادس

كان قد تم قبول قائمة ماهر بن عيسى لاستيفائها جميع الشروط القانونية المستوجبة (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم بعد اجتماعها الثلاثاء 20 فيفري/شباط 2024، قبول قائمة ورفض أخرى مترشحة لسباق الانتخابات لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم تقرر عدم قبول قائمة وسام لطيف لعدم استيفائها لجميع الشروط القانونية المستوجبة

وأشارت الجامعة إلى أنها قررت عدم قبول قائمة وسام لطيف لعدم استيفائها لجميع الشروط القانونية المستوجبة، مع قبولها في المقابل، قائمة جلال بن تقية لاستيفائها جميع الشروط القانونية المستوجبة.

 

جامعة كرة القدم

 

وكان معز المستيري نائب رئيس قائمة جلال بن تقية قد قال إن قائمته عبارة عن "مزيج متنوع تضم عددًا من اللاعبين القدامى والبعض من المسؤولين السابقين الذين كانوا مسيرين صلب عدد من الهياكل الوطنية أو الجهوية، وآخرين سيروا صلب أندية، إضافة إلى عضو مكتب الجامعة حنان السليني".

وهم كل من: محمد جليل، معز المستيري، محمد سفيان سالم، تميم لحزامي، زبير اليحياوي، محمد خالد بوزقرو، محمد جليل، مراد العقبي، ظافر الأسود، بلال الجامي، وسيم فضلون، حنان السليني.

وبخصوص برنامج القائمة، قال المستيري إلى خطوطه العريضة كالآتي:

  • العمل على العدالة الرياضية 
  • الاستحقاق الرياضي
  • بالتنسيق مع كافة الوزارات والهياكل ذات العلاقة
  • الاستقلالية المالية والإدارية لجميع الرابطات
  • الاستقلالية المالية والإدارية للإدارة الوطنية للتحكيم
  • توفير جميع مستحقات اللجنة الفنية 
  • البنية التحتية
  • الدعوة لجلسة عامة خارقة للعادة لتنقيح القوانين، في علاقة بعودة السيادة للفرق، والتكوين، وغير ذلك.

يشار إلى أنّ الجامعة التونسية كرة القدم، كانت قد أعلنت الاثنين 19 فيفري/شباط 2024، أن الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة قررت قبول قائمة ماهر بن عيسى لاستيفائها جميع الشروط القانونية المستوجبة، وفقها.

وكانت الهيئة قد قررت إرجاء البت في قائمة جلال بن تقية ومنحه عملًا بأحكام الفصل 8 من المجلة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم أجل يوم واحد لاستكمال الوثائق التالية:

1- الإدلاء بالبطاقة عدد 3 لـ8 مترشحين.

2- الإدلاء بتزكية 15 جمعية على الأقل لها حق التصويت طبق أحكام الفصل 28 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم.

يذكر أنّ مدير الشؤون القانونية بوزارة الشباب والرياضة، شكري حمدة، قد أكد الثلاثاء 20 فيفري/شباط 2024، بخصوص انتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم، أنّه يقع إلغاء كل هذه الانتخابات حين يصادق البرلمان التونسي على مشروع قانون الهياكل الرياضية، الذي قال إنه سيغيّر كل شيء، وفق قوله.

وأضاف حمدة في تصريحه لقناة الحوار التونسي، أنّ مشروع قانون الهياكل الرياضية ستلغي نتائج انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم، حتى لو تمت المصادقة على مشروع قانون الهياكل الرياضية بعد يوم واحد من هذه الانتخابات، وفق وصفه.