30-يونيو-2020

تأكيد على التمسك بالائتلاف الحكومي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر حزب التيار الديمقراطي، في بلاغ له الثلاثاء 30 جوان/يونيو 2020، عن "بقاء الثقة في رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قائمة في انتظار ما ستفضي إليه أعمال المؤسسات الرقابية المتعهّدة بالتحقيق في شبهة تضارب المصالح".

وأكد الحزب التزامه بمبادئه فيما يتعلق بمكافحة الفساد "بغض النظر عن الأشخاص ودون أية حسابات جاعلًا منها الأولوية المطلقة والبوصلة التي تضبط نشاط وزراء الحزب داخل الحكومة" مثمنًا "الشفافية التي تعاملت بها الديمقراطية التونسية في التعاطي مع شبهة تضارب المصالح".

التيار الديمقراطي: نثمّن الشفافية التي تعاملت بها الديمقراطية التونسية في التعاطي مع شبهة تضارب المصالح

وفي جانب آخر، شدد الحزب، إثر اجتماع مكتبه  السياسي الأحد الفارط، على "تقديره للمجهودات التي بذلتها الحكومة خلال المائة يوم الأولى منذ المصادقة عليها" و"تقديره لروح التلاحم والتكاتف بين الشعب التونسي ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني في مجابهة جائحة الكرورنا وتطويق خطر هذا الفيروس المستجد" منبهًا من خطورة الأزمة الاقتصادية التي خلفتها هذه الأزمة.

وأكد تمسكه بالائتلاف الحاكم الحالي ضمانًا للاستقرار السياسي والاجتماعي، داعيًا إلى "مزيد التضامن فيما بينه على قاعدة الوثيقة التعاقدية الملزمة لجميع الأطراف باعتبارها أساس برنامج الإصلاح الشامل في مستوياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهدف إنقاذ الدولة التونسية".

وحث الحكومة على الإسراع في "إنجاز الإصلاحات الجذرية والمضي قدمًا في مقاومة الفساد ومحاربته" مؤكدًا على ضرورة مراجعة قواعد المنافسة في إطار التقسيم العادل للفرص وتوفير المناخ الملائم للإستثمار في القيمة والتصدي للاقتصاد الريعي.

وفي جانب آخر، دعا التيار الديمقراطي مجلس نواب الشعب إلى التعجيل باستكمال الهيئات الدستورية وخاصة منها المحكمة الدستورية.

 

تونس في 30 جوان 2020 #بيان_المكتب_السياسي_للتيار_الديمقراطي عقد المكتب السياسي للتيار الديمقراطي اجتماعا استثنائيا يوم...

Publiée par ‎Courant Démocrate - Attayar التيار الديمقراطي‎ sur Mardi 30 juin 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليوم: البرلمان يصدر بيانًا لإدانة مخطط الضم الصهيوني

شوقي الطبيب: إلياس الفخفاخ بقي وكيلًا لشركتين إلى غاية تاريخ قريب