30-سبتمبر-2019

من المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف في القضية يوم 2 أكتوبر القادم (حسنا/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مصدر مسؤول بوزارة العدل، الاثنين 30 سبتمبر/ أيلول 2019، أن التفقدية العامة أحالت تقريرها الأولي المتعلق بإجراءات إصدار بطاقتي إيداع في حق كلّ من نبيل القروي وغازي القروي على أنظار مجلس القضاء العدلي. وقال المصدر ذاته، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن التفقدية أقرّت إجمالًا بسلامة الإجراءات القانونية المتبعة رافضًا التطرق لجزئيات التقرير حفاظًا على المعطيات الشخصية المضمنة به، حسب تعبيره.

من المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف يوم 2 أكتوبر المقبل في مطلب إفراج عن نبيل القروي

يشار إلى أن وزير العدل محمد كريم الجموسي قد أذن بتعهيد التفقدية العامة بوزارة العدل للبحث في ملابسات إصدار بطاقتي الإيداع في حق كلّ من نبيل وغازي القروي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة.

وكان وزير العدل محمد كريم الجموسي قد أذن بتعهيد التفقدية العامة بوزارة العدل للبحث في ملابسات إصدار بطاقتي الإيداع في حق كل من نبيل وغازي القروي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة. وكانت الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف قد أكدت أن إلقاء القبض على نبيل القروي يوم 23 أوت/ آب 2019، تم بعد النظر في القضية التحقيقية المتهم فيها الأخوين القروي من أجل ارتكاب جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي والتحيل بناء على شكاية مقدّمة من قبل منظمة ''أنا يقظ''.

ومن المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مطلب إفراج عن نبيل القروي، الذي مر إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي ستجرى يوم 13 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، بعد حصوله على المرتبة الثانية في الدور الأول.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسية 2019: رفض جميع الطعون المقدمة في نتائج الدور الأول

تشريعية 2019: الشروع في نقل المواد الانتخابية إلى الهيئات الفرعية