الإفراج عن القاضي المكي بن عمار (فيديو)

الإفراج عن القاضي المكي بن عمار (فيديو)

صورة أرشيفية للقاضي المكي بن عمار(مواقع التواصل الاجتماعي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحامية منجية بلحاج عمر، مساء الخميس 21 جانفي/يناير 2021، أنه تم الإفراج عن  موكلها القاضي المكي بن عمار بالمحكمة الابتدائية بنابل.

ودعت بلحاج عمر، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، المنظمات الحقوقية إلى إسعاف القاضي الذي هو حاليًا على كرسي متحرّك.

وسبق أن تحدثت المحامية، السبت 16 جانفي/ يناير 2021، عن الوضعية الصحية المتردية لموكلها القاضي المكي بن عمار السجين بالسجن المدني ببرج العامري، مؤكدة أنه يتعرّض إلى التعذيب من أعوان السجن.

وقالت بلحاج عمر، في مداخلة لها على إذاعة "ماد"، إنها عاينت كدمات وآثار عنف على يدي موكلها ودماء في أسنانه وانتفاخًا في وجهه خلال زيارة أجرتها له رفقة 3 محامين آخرين الجمعة 15 جانفي/يناير 2021 بسجن برج العامري، مردفة أنهم وجدوه يخوض إضراب جوع وحشي منذ أيام وفي وضعية صحية حرجة، وفق تعبيرها.

ولفتت، في هذا السياق، إلى أنه مضى أكثر من شهرين على زيارة المحامين لموكلهم بسبب إضراب القضاة، ولم يتسنَّ لهم زيارته إلى الجمعة 15 جانفي/يناير الجاري.

وأردفت، في هذا الإطار، أن موكلها حاول الانتحار شنقًا إلا أن الحبل انقطع مما حال دون ذلك، منددة بممارسات أعوان السجون التي قالت إنها ممارسات بإيعاز من قضاة لأنه سبق أن كشف ملفات فساد تورّطهم، وفق تعبيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محامية القاضي المكي بن عمار: تم تعذيب موكّلي وتسليمه حبلًا لدفعه للانتحار

ما حقيقة وفاة القاضي المكي بن عمار في سجن برج العامري؟