ما حقيقة وفاة القاضي المكي بن عمار في سجن برج العامري؟

ما حقيقة وفاة القاضي المكي بن عمار في سجن برج العامري؟

تم تداول أنباء عن وفاته في سجن برج العامري (ويكيبيديا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

إثر تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا عن وفاة القاضي المكي بن عمار السجين بسجن برج العامري، دخلت الهيئة العامة للسجون والإصلاح على الخط من أجل التوضيح.

وأكدت الهيئة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن الخبر الذي تم تداوله لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه "بصحة جيدة و مودع بغرفة جماعية ويتمتع بجميع الحقوق التي ضمنها له القانون المتعلق بالسجون".

هيئة السجون: السجين بصحة جيدة وتلقى زيارتين من قبل المحامين المكلفين بالدفاع عنه ومن قبل قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة بتاريخ 15 جانفي 2021

كما لفتت، في ذات الصدد، إلى أنه تلقى زيارتين من قبل المحامين المكلفين بالدفاع عنه ومن قبل قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة يوم 15 جانفي/يناير 2021.

وشددت هيئة السجون والإصلاح، في هذا الإطار، على "تمسكها بحقها في تتبع كل من يتعمد نشر الإشاعات والادعاءات الزائفة"، وفق نص البلاغ.

يشار إلى أن عددًا من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد نشر أنباء عن وفاة القاضي بن عمار السجين بالسجن المدني ببرج العامري على خلفية إقدامه على الانتحار، وفق ما تم تداوله.

توضيح خلافا لما يقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة السجين المكي إبراهيم مكي بنعمار يهم الهيئة العامة للسجون و...

Publiée par Comité Général des Prisons et de la Rééducation sur Samedi 16 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

العفو الدولية: لا يزال ضحايا الانتهاكات خلال الثورة يناضلون من أجل نيل العدالة

تجميد عضوية الطيب راشد بالمجلس الأعلى للقضاء