استثنائيًا: مكاتب البريد مفتوحة يومي 10 و11 ماي

استثنائيًا: مكاتب البريد مفتوحة يومي 10 و11 ماي

يتعلق الأمر بمكاتب البريد ووكالات البريد السريع ووكالات الطرود البريدية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن البريد التونسي، السبت 8 ماي/ آيار 2021، فتح الهياكل التجارية (مكاتب البريد ووكالات البريد السريع ووكالات الطرود البريدية) بصفة استثنائية يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 ماي /آيار 2021، في ظل الحجر الصحي الشامل المعلن في البلاد والذي انطلق تفعيله منذ الأحد 9 ماي الجاري وذلك لمدة أسبوع. 

وأوضح البريد التونسي، في بيان صحفي اطلع عليه "الترا تونس"، أن هذا القرار الاستثنائي سيوفر تأمين الخدمات المالية والبريدية الضرورية. 

فتح مكاتب البريد ووكالات البريد السريع ووكالات الطرود البريدية بصفة استثنائية يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 ماي 

يُذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأكد المشيشي ضرورة الالتزام بهذا القرار وتجنب التنقلات والزيارات خلال عيد الفطر، مشددًا أن الوضع الصحي حرج جدًا في تونس. وتعرض رئيس الحكومة خلال كلمته لارتفاع عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، محذرًا من "انهيار المؤسسات الصحية في حال تواصل تدهور الوضع الصحي". 

واعتبر المشيشي أن تونس تواجه حاليًا أكبر أزمة صحية منذ الاستقلال، داعيًا إلى تقاسم المسؤوليات لمواجهة الجائحة، مشددًا أن العديد من التونسيين لم ينخرطوا في هذه المجهودات.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن حوالي 100 تونسي يموت يوميًا بالوباء وأن بعض العائلات يوجد أكثر من شخص منها في أقسام الإنعاش وأن عائلات تضررت وخسرت العديد من أبنائها.

وشدد على أن حكومته عملت سابقًا على الموازنة بين كل المعادلات ومنها الضرر الاقتصادي لكن نسبة الالتزام بالكمامات كانت ضعيفة، مشيرًا إلى مسؤولية الحكومة أيضًا في عدم الالتزام بالإجراءات والقرارات.  





اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من 9 ماي.. حجر صحي شامل في تونس

أمين عام اتحاد سيارات "اللواج" لـ"الترا تونس": لن نوقف نشاطنا ولو سحبوا رخصنا