04-يوليو-2018

تأكيد على التعاون بين الهيئتين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أبرمت هيئة الحقيقة والكرامة الأربعاء 4 جويلية/يوليو 2018 اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لوضع برامج مشتركة من أجل إصلاح المؤسسات وتفكيك منظومة الفساد والاستبداد ومعالجتها بشكل يضمن عدم تكرار الانتهاكات واحترام حقوق الانسان وإرساء دولة القانون.

وتعهدت الهيئتان بموجب هذه الاتفاقية على وضع برامج مشتركة لأنشطة خاصة بحفظ ذاكرة الانتهاكات وضمان عدم التكرار للانتهاكات المتعلقة بالفساد المالي بما في ذلك إنتاج أعمال وثائقية إبداعية، وتبادل الأرصدة المكتبية المادية والرقمية التي تتعلق بانتهاكات الفساد المالي، وتبادل التجارب والخبرات التكوينية في مجالات التقصّي والوقاية من الفساد.

 اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لوضع برامج مشتركة من أجل إصلاح المؤسسات وتفكيك منظومة الفساد والاستبداد ومعالجتها

وثمّنت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين في بلاغ للهيئة مستوى التعاون بين الهيئتين، مشيرة بأن حوصلة عمل هيئتها ستكون على ذمة هيئة مكافحة الفساد لتكون منطلقًا للدراسات.

من جانبه، اعتبر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن إمضاء الاتفاقية هو تجسيد لمسار تعاون انطلق منذ تأسيس الهيئتين من خلال تبادل المعلومات والملفات وتنظيم الأنشطة المشتركة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحقيقة والكرامة: كلّنا ثقة أن ولاء الجهاز الأمني للوطن وليس للمنتهكين

"الحقيقة والكرامة" تحيل ملف شهداء وجرحى الثورة بالكرم على القضاء المختصّ