16-يونيو-2022
 الخطوط التونسية

"لكثافة الرحلات الجوية المنتظمة والإضافية بداية من منتصف الليل ليوم 17 جوان" (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا قسم الدواوين والمنشآت العمومية بـالاتحاد العام التونسي للشغل، مساء الخميس 16 جوان/يونيو 2022، كافة أعوان الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات إلى استئناف العمل بداية من الساعة الحادية عشرة ليلًا من اليوم 16 جوان/يونيو الجاري عوضًا عن منتصف الليل.

اتحاد الشغل يدعو أعوان الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات إلى استئناف العمل بداية من الساعة 11 ليلًا من اليوم 16 جوان

وأوضح القسم، في بلاغ، أن قراره يعود "لكثافة الرحلات الجوية المنتظمة والإضافية بداية من منتصف الليل ليوم 17  جوان/يونيو الجاري وحرصًا على تسهيل الرحلات من وإلى تونس ومراعاة لمصالح المسافرين".

وكان قد تم إلغاء كل الرحلات الجوية من وإلى تونس الخميس 16 جوان/يونيو الجاري بسبب إضراب عام دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل في الشركات العمومية احتجاجًا على سياسات الحكومة الاقتصادية والاجتماعية.

وكانت قد أعلنت الخطوط التونسية، الأربعاء 15 جوان/ يونيو 2022، عن إلغاء رحلاتها المبرمجة بتاريخ الخميس 16 من الشهر الجاري بسبب الإضراب العام الذي تمّ إقراره من طرف الاتحاد العام التونسي للشغل، وتأجيل هذه الرحلات إلى أيّام الجمعة والسبت والأحد 17 و18 و19 جوان/ يونيو الحالي.

وأكدت الشركة أنّه يمكن لمسافريها المسجّلين في رحلات الخميس والمؤجّلة، استرجاع قيمة تذاكرهم أو تغيير الحجز مجّانًا دون مصاريف إضافية وعلى مدى أسبوع كامل في حال عدم توافق توقيت السفرات المؤجّلة مع التزاماتهم.